رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بودن: الجزائر وقفت مع تونس في الظروف الدقيقة

نشر
الأمصار

ثمّنت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، وقوف الجزائر مع بلادها في الظرف الدقيق الذي تعيشه.

وفي تصريح للصحافة عقب إستقبالها من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قالت بودن: “كان لي شرف مقابلة الرئيس الذي أبلغته تحيات الرئيس قيس سعيد. وتهانيه المتجددة بنجاح الجزائر في عقد القمة العربية مطلع نوفمبر. 

وتمنياته بمزيد من التألق للجزائر شعبا وقيادة معربة عن جزيل الشكر للجزائر نظير ما تقدمه لتونس في هذا الظرف الدقيق في تاريخ البلاد.

وأكدت رئيسة الحكومة التونسية، أن تواجدها في الجزائر يأتي في إطار تبادل الآراء ومتابعة المشاريع التي تم إرساؤها في إطار اللجنة المشتركة الكبرى “الجزائرية – التونسية”. والتحضير لأشغال اللجنة المقبلة بالجزائر مع التباحث حول تأسيس شراكة إستراتيجية شاملة بين البلدين.

للإشارة، فإن اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، حضره عن الجانب الجزائري الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، ووزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة. بالإضافة كذلك إلى مدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف. وعن الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي.

أخبار أخرى..

رئيسة الحكومة التونسية تشرع في زيارة عمل إلى الجزائر

شرعت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، اليوم الاثنين، في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم يوما واحدا.

وكان في استقبال بودن بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين، الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان.

وقبل ذلك استقبل الوزير الأول وزير المالية الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان، الخميس، رئيسة الحكومة التونسية الجديدة، نجلاء بودن رمضان، التي حلت بالجزائر في إطار زيارة عمل تدوم يوما واحدا.

كما كان في استقبالها بمطار هواري بومدين الدولي، وزير الشؤون الخارجية و الجالية الجزائرية بالخارج، رمطان لعمامرة ووزيرة العلاقات مع البرلمان السيدة بسمة عزوار.

وللإشارة، فإن نجلاء بودن مهندسة وسياسية تونسية، عينها الرئيس التونسي قيس سعيد رئيسة للحكومة التونسية في 29 سبتمبر/أيلول الماضي. مما جعلها أول امرأة تتولى منصب رئاسة الحكومة في تونس كما في الوطن العربي.

وأدت اليمين الدستورية رئيسة للحكومة رسميا في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2021 أمام الرئيس قيس سعيد.