رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يشيد بالدور الأمريكي في تعزيز الأمن الإقليمي والعالمي

نشر
الأمصار

أشاد ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة بالدور المحوري الفاعل الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتعزيز السلم الإقليمي والعالمي.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء الملك حمد، في البحرين، مع السفير الأمريكي لدى بلاده ستيفن كريج بوندي، حيث استعرضا العلاقات الثنائية الوثيقة وما وصلت إليه من تقدم رفيع في مختلف جوانب التعاون المشترك بين البلدين، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

 

 

وأعرب الملك حمد، عن اعتزازه بما يجمع بين بلاده والولايات المتحدة من علاقات تاريخية وشراكة استراتيجية قوية تمتد لتاريخ طويل من التفاهم والاحترام المتبادل والتنسيق والتعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة.

 

اقرأ أيضًا..

سلطان عُمان يزور مجلس التنمية الاقتصادية البحريني


قام سلطان عمان هيثم بن طارق سلطان عمان،  بزيارةٍ صباح اليوم إلى مجلس التنمية الاقتصادية البحريني في العاصمة المنامة، وذلك في إطار الزيارة الرسميّة التي يقوم بها إلى مملكة البحرين.

ولدى وصول جلالة السُّلطان إلى مقر المجلس كان في مُقدمة مستقبليه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين، كما كان في الاستقبال عدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالمجلس، حيث رحّب ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين بعاهل البلاد المُفدى والوفد المرافق له.

عقب ذلك شاهد جلالة السُّلطان عرضًا مرئيًّا عن مجلس التنمية الاقتصادية البحريني قدّمه الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين، حيث استعرض من خلاله أعمال المجلس وأدواره في تعزيز أداء الاقتصاد البحريني، كما سلّط الضوء على المساعي الحثيثة التي يقوم بها للترويج لمملكة البحرين في مختلف الأسواق العالمية واستقطاب الفرص الاستثمارية تحقيقًا لرؤية البحرين الاقتصادية 2030م.

وقد أشاد السُّلطان بالجهود التي يبذلها القائمون على مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، داعيًا الله تعالى أن يوفّق القيادة بمملكة البحرين في تحقيق كافة تطلعاتها.

فيما بعثت الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بالبحرين، برقيات تهنئة إلى عضوات مجلس الشورى بمناسبة صدور الأمر الملكي رقم (41) بتعيين أعضاء المجلس. 

وأشادت سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة بما تتحلى به العضوات من خبرة واسعة وكفاءة عالية تؤهلن لأداء الدور المناط بهن في هذا الموقع الرفيع من مواقع صنع القرار.

وأعربت عن تمنياتها أن تكلل مسيرة العضوات الجدد بالنجاح والتوفيق لتقديم  المزيد من العطاء في خدمة الوطن العزيز، إثراءً للعمل التشريعي، وتحقيقاً لتطلعات ملك البحرين، في مواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات ومكتسبات وطنية.