رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب أمريكا: مباراة إيران الأهم لنا في المونديال

نشر
جريج بيرهالتر
جريج بيرهالتر

أكد جريج بيرهالتر، المدير الفني لمنتخب أمريكا على الأهمية الرياضية للمواجهة المرتقبة والحاسمة مع المنتخب الإيراني، اليوم الثلاثاء في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وقال بيرهالتر: "المباراة ستكون في غاية الصعوبة والقوة لأن كل فريق يرغب في الفوز والعبور إلى الدور الثاني (دور الـ16) وليس لأسباب سياسية. علينا أن نكافح لنتأهل. هذا كل شيء".

وتحسم المباراة إحدى بطاقتي التأهل من المجموعة الثانية إلى الدور الثاني.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 3 نقاط لإيران ونقطتين للمنتخب الأمريكي ونقطة واحدة لويلز.

وبعد تعادلين متتاليين، لن يكون أمام المنتخب الأمريكي سوى الفوز في مباراة الغد من أجل التأهل للدور الثاني.

ويشهد تاريخ بطولات كأس العالم على مواجهة واحدة سابقة بين المنتخبين؛ عندما خسر المنتخب الأمريكي 1 / 2.

وقال بيرهالتر: "المباراة أمام المنتخب الإيراني بمثابة مواجهة في الأدوار الإقصائية، إما الفوز أو الرحيل".

وأضاف: "لم ننه مهمتنا بعد، ونرغب في مواصلة مشوارنا مع تقديم عروض جيدة يمكننا أن نلهم شعبنا. هذا يساعدنا، ولكن ما زال أمامنا الكثير لنقدمه. وهو ما سنركز عليه الآن".

منتخب إيران

كيروش يرد على كلينسمان:

وجه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، رسالة لاذعة للألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني الأسبق لمنتخب ألمانيا، على خلفية تصريحات الأخير التي هاجم خلالها منتخب ودولة إيران.

وحقق منتخب إيران فوزا قاتلا على ويلز، بهدفين دون رد، ظهر الجمعة الماضي، بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات بمونديال قطر.

وكان كلينسمان قد صرح ل"BBC" حول فوز إيران على ويلز: "هذه هي ثقافتهم والطريقة التي يلعبون بها كرة القدم، ولهذا السبب كيروش هو المدرب المناسب لهم، بعدما فشل في أمريكا الجنوبية ولم يتأهل معهم لكأس العالم، وكذلك مع منتخب مصر".

وأضاف كلينسمان: "عاد (كيروش) مرة أخرى إلى إيران، والأمر ليس صدفة بل يحدث عن قصد، هذه ثقافتهم، يذهبون كثيرا للحديث مع الحكم، ودكة البدلاء كذلك تحاول التحدث مع الحكام المساعدين".

وتابع: "يحاولون باستمرار استفزاز منافسيهم ليفقدوا التركيز، الأمر نفسه يحدث في منتخبات أخرى مثل جواتيمالا وهندوراس وكوستاريكا، وشاهدته بنفسي خلال عملي مع منتخب أمريكا".

من جانبه، رد كيروش عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك "عزيزي يورجن، لقد أخذت زمام المبادرة لتقول لي كارلوس، لذلك أعتقد أنه من المناسب أن أقول لك يورجن، أليس كذلك؟". 

وقال "حتى لو لم تعرفني شخصيا، فأنت تشكك في شخصيتي بحكم متحيز، بغض النظر عن مدى احترامي لما قلته، فإن هذه التصريحات حول ثقافة إيران ومنتخبها واللاعبين بمثابة وصمة عار على كرة القدم".

وواصل "لا أحد يستطيع أن يجرح نزاهتنا إذا لم تكن بمستوانا بالطبع، على الرغم من قول ذلك، نود دعوتك كضيف، للحضور إلى معسكرنا والتواصل مع لاعبي إيران والتعلم منهم عن البلد، والشعب، والشعراء والفن، والثقافة الفارسية، وكل جيل الألفية".

وأكمل كيروش "عليك أن تستمع أيضا بلاعبينا ومدى حبهم لكرة القدم واحترامهم لها. كمواطن أمريكي/ ألماني، نحن نتفهم أنك لن تدعمنا، ولا مشكلة".