رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المدرب القطري: أشعر بالفخر والسعادة وليس خيبة الأمل

نشر
فيليكس سانشيز
فيليكس سانشيز

تحدث الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، عن مواجهة فريقه مع هولندا، غداً ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.

وقال سانشيز في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "هولندا المصنف الثامن في تصنيف الفيفا وغالبا ما يصلون إلى المراتب الأربعة الأولى في كأس العالم، لعبنا ضد منتخبات كبيرة وأبطال، لم نكن نتمنى الوضع الحالي لكن هذه هي كرة القدم، نحن بلد حقق إنجازات كثيرة في الماضي ولكي نلعب في هذا المستوى علينا العمل بشكل أكبر يومياً ورويدا رويدا سنقترب من المستويات الكبيرة".

وتابع: "لن نتمكن من التأهل مهما كانت النتيجة، كنا نفضل خوض مباراة بها فرصة للتأهل، سنقدم أفضل ما لدينا وسنتمتع بوجودنا هنا والتنافس في هذا المستوى ونرى ما يمكننا تحقيقه، سنحاول أن نشعر الجمهور بالفخر بمنتخب قطر وستكون مباراة أخيرة حماسية، علينا أن نفتح صفحة جديدة، المنتخب ملتزم بدعم رياضة كرة القدم على كل المستويات".

وأضاف: "هذه بلد صغير وهذه مشاركتنا الأولى في كأس العالم وهذه خبرتنا الأولى في بطولات من هذا المستوى، لا أشعر بأي إحراج، لاعبونا يتمتعون بمهارات كبيرة وشاركوا في كأس آسيا وبطولات أخرى كبيرة".

وواصل: "أشعر بالفخر والسعادة وليس خيبة الأمل، ربما لم تجر الأمور حسب ما نتمناه لكننا واقعيين ونعرف أن مستوانا في اللعب لازال متأخراً، نحلم بالمشاركة مرة أخرى بعدما نكون قد حسنا من مستوانا، بالطبع كلما زاد عدد السكان كلما كانت لدينا إمكانية اختيار لاعبين أكثر لكن قطر تبذل جهدها معنا لننافس على كل البطولات".

وأكمل: "أعمل مع هذا المنتخب منذ فترة طويلة وحاولت أن أضع الأمور في نصابها وحاولنا أن نلعب كرة القدم بالأسلوب الذي نتبعه، النتيجة لم تأت إيجابية لنا في كل الأحيان لكن لا أعتب على أحد، هذه أمور تحدث لأن هذا هو قدرنا، لدي مباراة سأخوضها بعد 24 ساعة لا أعلم ما يحمله لي المستقبل كل ما أقوله إني سعيد بتدريب قطر في كأس العالم".

واستطرد: "بالنسبة للاعبين، هم يقسون على أنفسهم كثيراً، ونحن نطلب أفضل أداء منهم، كنت مع فان جال في برشلونة ولم تتسن لي فرصة مواجهته، كنت في فريق الشباب، مسيرته كانت رائعة ومواجهته ممتعة، سنحاول تقليل فرصهم، سيكون ذلك صعباً، من حق كل شخص أن ينتقد وهذا أمر طبيعي ونحاول التقدم، نريد التركيز على كرة القدم ومستوانا، يجب علينا أن نشكر اللاعبين على هذه النتائج".

وواصل: "أعتقد أنهم حققوا شيئاً مهماً لقطر في السنوات الماضية، وقاموا بجهد كبير في كأس آسيا وكأس العرب، عندما تنتهي هذه البطولة ستأتي بطولات أخرى، وأنا متأكد أننا سنواجهها بشكل جيد، سيكون من الصعب جداً أن نحافظ على هذا المستوى لسنوات طويلة لأن الدولة صغيرة لكن اللاعبين المتواجدين حالياً لديهم الحماس للحفاظ على هذا المستوى".