رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان تفتح الباب أمام رحيل مبابي إلى مدريد

نشر
الأمصار

خرج لويس كامبوس، المستشار الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بتصريحات مثيرة للجدل بشأن ارتباط كيليان مبابي نجم الفريق بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

مبابي كان على مقربة من الانتقال إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر في الصيف الماضي، قبل أن يقرر في مايو 2022 تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، والاستمرار في "حديقة الأمراء" حتى 2024، مع خيار التمديد لعام إضافي.

ورغم تجاهل ريال مدريد في الصيف الماضي، إلا أن الارتباط بين ريال مدريد عاد للاشتعال من جديد في مؤخرًا، بعد تقارير أفادت أنه ليس سعيدًا بالتجديد مع باريس سان جيرمان.


قال كامبوس في تصريحات مع شبكة "كوبي" الإسبانية عما إذا كان مبابي قد يلعب مع ريال مدريد في المستقبل: "لقد اتخذ قرار بالتجديد، وهو الآن يبلي حسنًا مع باريس سان جيرمان، وهو سعيد في باريس".

وأضاف: "على باريس سان جيرمان أن يستمتع بتواجد أحد أفضل، إن لم يكن أفضل لاعب في الوقت الحالي، لكن في المستقبل، لا أعلم".

عادت تصريحات كامبوس لتفتح الباب وتثير الجدل مرة أخرى بشأن مستقبل مبابي مع باريس سان جيرمان، وإمكانية انتقاله إلى ريال مدريد.

بـ371 هدف.. مبابي الخارق ينافس الكبار في صغر سنه

يعد كيليان مبابي أحد أبرز المواهب التي ظهرت في السنوات الأخيرة، وحقق الكثير من الأرقام التي تصعب كسرها للاعب في مثل سنه.

كانت بداية نجم المنتخب الفرنسي مع نادي موناكو الفرنسي، حيث شارك مع الفريق الأول للمرة الأولى في موسم 2015-16، وأصبح سريعًا أحد لاعبي الفريق الأساسيين.

بعد رحلة قصيرة انتقل لنادي باريس سان جيرمان، الذي حصل عليه بعد صراع من كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم ريال مدريد الذي ارتبط اسمه به حتى بعد الانضمام للعاصمي الفرنسي.

وفي هذا التقرير نستعرض معكم عدد الأهداف التي سجلها كيليان مبابي في كل فريق ارتدى قميصه منذ بداية مسيرته الاحترافية.

أهداف مبابي مع باريس سان جيرمان

انضم كيليان مبابي لباريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في موسم 2017-18، قبل شراء العاصمي الفرنسي عقده بشكلٍ كامل خلال الموسم.

أحرز مبابي 189 هدفًا مع ناديه الحالي منذ انضمامه، منهم 154 في الدوري الفرنسي، 34 في دوري أبطال أوروبا، وتوزعت البقية على البطولات المختلفة، من كأس فرنسا وكأس الرابطة والسوبر.