رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رشيد وطالباني يؤكدان ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها الخدمي

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها الخدمي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الأحد في بغداد، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، وتمّت مناقشة الخطوات الحكومية الإيجابية وضرورة دعمها في تطبيق برنامجها الخدمي، وبما يحقق طموح جميع العراقيين".

وأضاف، "كما تضمن اللقاء بحث زيارات الوفود التي قدمت من كردستان إلى بغداد لمناقشة المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، وجرى التأكيد على ضرورة الإسراع بحسم هذه المسائل عبر الحوار البنّاء والتوصل إلى حلول وفق الدستور والقانون، والعمل على ضمان حقوق جميع المواطنين وتحقيق تطلعاتهم في حياة كريمة آمنة ومستقرة عبر تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية".

أخبار متعلقة..

الرئيس العراقي يستقبل السفير الموريتاني في قصر بغداد

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتورعبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 27 تشرين الثاني 2022 في قصر بغداد، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى العراق الحسن محمد عليات، الذي سلّمه رسالة تهنئة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني بمناسبة انتخابه.

وأكد الرئيس محمد ولد الغزواني، في رسالته حرص بلاده حكومةً وشعباً على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحمّل رئيس الجمهورية السفير الموريتاني شكره للرئيس ولد الغزواني على تهانيه الطيبة، مشيراً الى أهمية توثيق روابط الأخوة والصداقة بين العراق وموريتانيا وتوسيع آفاق التعاون تحقيقاً لتطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والازدهار.

واستقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 27 تشرين الثاني 2022 في قصر بغداد، وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبد الله.

وجرى، خلال اللقاء، بحث السبل الكفيلة بمعالجة شحة المياه وتأثيراتها على مجمل الحياة العامة، وأهمية وضع الخطط لمعالجة ما يعانيه العراق من انخفاض في منسوب المياه، والعمل على تطوير قطاع الموارد المائية لمواجهة التغيرات المناخية التي تعصف بالعالم أجمع.

وقدّم وزير الموارد المائية شرحاً عن التحديات المتمثلة بتأثير التغيرات المناخية وقلة الواردات المائية من دول المنبع، والإجراءات والخطط التي وضعتها الوزارة لتجاوز شحة المياه.