رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العالم 2022.. منتخب كرواتيا يتقدم بثنائية على نظيره الكندي

نشر
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم منتخب كرواتيا على نظيره كندا بثنائية مقابل هدف، المواجهة المقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وجاء هدف منتخب كندا بأقدام ألفونسو ديفيد في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، بينما جاء هدف التعادل لمنتخب كرواتيا عن طريق اللاعب أندري كراماريتش في الدقيقة 36، وتقدم منتخب كرواتيا بالهدف الثاني بأقدام ماركو ليفايا في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالي:

ليفاكوفيتش، يورانوفيتش، لوفرين، جوارديول، بورنا سوسا، بروزوفيتش، مودريتش، كوفاسيتش، ليفايا، بيريسيتش، كراماريتش.

فيما يخوض منتخب كندا المباراة بالتشكيل التالي:

بورجان، جونستون أليستير، فيتوريا، ميلر، بوشانان، أوستاكيو، هوتشينسون، لاريا، ألفونسو ديفيز، لارين، جوناثان ديفيد.

ويحتل منتخب كرواتيا وصافة جدول ترتيب المجموعة السادسة بمونديال قطر 2022 برصيد نقطة واحدة، بالتساوى مع المنتخب المغربي، فيما يتصدر منتخب بلجيكا الترتيب برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب كندا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

يلعب منتخب كرواتيا بقيادة النجم المخضرم لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، من أجل الفوز للوصول إلى النقطة 4 وتعزيز فرصه فى التأهل لثمن نهائي مونديال 2022.

وتعثر منتخب كرواتيا أمام المغرب بالتعادل السلبي في الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، فيما خسر منتخب كندا 0-1 أمام بلجيكا متصدر ترتيب المجموعة.

ويمتلك المنتخب الكرواتي كوكبة من النجوم، على رأسهم النجم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، ومارسيلو بروزوفيتش نجم خط وسط إنتر ميلان، وإيفان بيريسيتش جناح توتنهام، وماتيو كوفاسيتش لاعب توتنهام.

على الجانب الآخر، يقود ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر لبايرن ميونخ الألماني، أحلام الجماهير الكندية في مونديال قطر على إعتباره أنه النجم الأوحد داخل صفوف منتخب بلاده.

في سياق آخر، حقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا بثنائية نظيفة على منتخب بلجيكا، في المواجهة التي أقيمت عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر.

وجاء هدف منتخب المغرب الأول عن طريق عبد الحميد صابيري في الدقيقة 73 من ضربة حرة مباشرة، بينما جاء ثاني الأهداف بأقدام زكريا أبو خلال في الوقت بدل الضائع بعد مراوغة رائعة من حكيم زياش.

ورفع منتخب المغرب رصيده ل4 نقاط وتجمد رصيد بلجيكا  في 3 نقاط.