رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب المغرب يؤكد سعادته بالفوز على بلجيكا

نشر
وليد الركراكي
وليد الركراكي

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، إن فرحته لا توصف بالفوز على بلجيكا، مشيرا إلى أنها تتجاوز الحدود بعد الفوز اليوم الأحد على المنافس.
 
وفاز المنتخب المغربي على بلجيكا (2-0) على ملعب الثمامة، اليوم الأحد، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة السادسة بمونديال قطر 2022.
 
سجل ثنائية الأسود كل من عبد الحميد صابري في الدقيقة (73)، وزكريا أبو خلال في الدقيقة (90+2).

وأضاف وليد في تصريح تلفزيوني عقب المباراة: "سعيد ليس لأجلي، بل لأني أسعدت شعب المغرب الذي ظل ينتظر هذا الانتصار منذ مونديال فرنسا 1998. سعيد بالأداء والقتالية والروح التي قدمها اللاعبون. لم تكن مباراة سهلة، وقد رافقتها العديد من المشاهد والسيناريوهات المتقلبة".
 
وختم: "هذا يوم مشهود وتاريخي في كرة القدم المغربية، وألف مبروك لنا. التأهل لم يحسم بعد، وعلينا التحلي بالحذر والهدوء أمام كندا، لا ينبغي إهدار هذه الفرصة.

وكتب وليد الركراكي اسمه في سجل المدربين المغاربة التاريخيين، كأول مدير فني مغربي يتحصل على انتصار في كأس العالم، بالفوز على بلجيكا (2-0) لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، اليوم الأحد.

وكان الركراكي قد استهل إنجازاته، في نسخة قطر 2022، كأول مدرب مغربي يحصد نقطة في المونديال، وذلك بالتعادل مع كرواتيا سلبيا في الجولة الأولى.
وكان الراحل عبد الله بليندة أول مدرب مغربي يقود أسود الأطلس في المونديال، في نسخة أمريكا 1994، إلا أنه خسر 3 مباريات في دور المجموعات.

وتعاقد اتحاد الكرة المغربي مع الركراكي، قبل 3 أشهر فقط من كأس العالم، لتعويض المدير الفني البوسني وحيد خليلوزيتش، الذي كان على خلاف مع بعض اللاعبين."

منتخب المغرب

ياسين بونو يفاجئ الجميع:

فوجئ أنصار المنتخب المغربي، بتواجد منير المحمدي على رأس تشكيلة أسود الأطلس التي تواجه بلجيكا، اليوم الأحد في الجولة الثانية من المجموعة السادسة بكأس العالم "قطر 2022".

وكان وليد الركراكي، المدير الفني للمغرب، قد أعلن تشكيلته الأساسية التي جاء على رأسها الحارس الأساسي ياسين بونو، والذي ظهر أيضا أثناء ترديد النشيد الوطني للمغرب قبل انطلاق اللقاء بثوان.

إلا أنه مع انطلاق صافرة اللقاء، فوجئ جميع من في الملعب وخلف الشاشات بتواجد المحمدي في عرين الأسود.

من المباراة

وعلم مراسل  في ملعب الثمامة، أن سبب استبعاد بونو من التشكيلة لحساب المحمدي، هو شعوره بدوار في الرأس قبل انطلاق اللقاء، لذلك اضطر الجهاز الفني إلى إجراء هذا التبديل.

وجاء تشكيل المغرب كالتالي:

المحمدي - أشرف حكيمي - نايف أكرد - غانم سايس - نصير مزراوي - سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح - حكيم زياش - سفيان بوفال - يوسف النصيري".