رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش البنيني يشيد بالدعم المصري لبلاده ودول القارة الأفريقية

نشر
الأمصار

التقت السفيرة أمل عفيفي، سفيرة جمهورية مصر العربية في بنين، فركتو جيباجيدى، رئيس أركان الجيش البنيني، الذي أشاد بالدعم والمساندة المصرية لدول القارة الأفريقية، ومن بينها بلاده.

وأثنى رئيس أركان الجيش البنيني خلال اللقاء على الدورات التدريبية التي تنظمها القوات المسلحة المصرية للكوادر العسكرية الأفريقية، والتى تحظى بسمعة ممتازة لدى العديد من العسكريين فى بنين، الذين شارك الكثير منهم فى هذه الدورات، ويتطلعون للمشاركة فى المزيد منها، ولمزيد من التعاون والتنسيق مع مصر.

جانب من اللقاء

من جانبها، أكدت السفيرة المصرية التزام مصر بالتعاون وتقديم جميع أوجه الدعم والمساندة لبنين والدول الأفريقية الشقيقة فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بما فى ذلك الدفاع.

أخبار ذات صلة.. 

مصر: 4.1 مليون جنيه مستحقات 181 عاملًا مصريًا غادروا الأردن نهائيًا

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، في تحويل القائمة 103 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 181 عاملا مصريا لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي غادروا عمَّان نهائيا.

وبلغت المستحقات 171 ألفاً و219 دولارا بما يعـادل 4 ملايين و194 ألف جنيه مصري تقريبا.

تلقت الوزارة تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالي بعمان الأردن، أعلن فيه أسماء المستحقين، مناشدا جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مراجعة الأسماء على موقع وزارة القوى العاملة المصرية www.manpower.gov.eg، وكذلك المنشورة على صفحة "فيس بوك" الخاصة بالسفارة المصرية بالأردن، وذلك للاستعلام عن الأسماء، وفي حال كان الاسم موجودا، على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورا.

وأوضح المكتب أنه طبقا لإجراءات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالأردن، سيتم استرجاع المبالغ غير المصروفة بعد مرور 50 يوما من تاريخ الإعلان عن تحويل المستحقات، مشيرا إلى أنه يتم بشكل مستمر التنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعا، فور تدقيقها من الجهات المعنية حفاظا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

وفي وقت سابق، ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  المصري أعمال المائدة المستديرة (أمن الطاقة) ضمن فعاليات المؤتمر السنوى الثامن البترول والغاز، والتى أدارها ديفيد تشى رئيس شركة أباتشي الأمريكية فى مصر.

ويشارك بالمؤتمر قيادات الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة وعدد من رؤساء شركات البترول العالمية العاملة فى مصر.

وأكد الوزير على أهمية موضوع المؤتمر واتصاله الوثيق بموضوعات COP27 المؤتمر الناجح الذى استضافته مصر مؤخراً ، والذى شهد تخصيص يوم لإزالة الكربون لأول مرة ضمن فعالياته.