رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط6 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الأوسط

نشر
الأمصار

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، عن ضبط 6 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

وقال الناطق باسم الهيأة، علاء الدين القيسي، في بيان، ان "منفذ ميناء أم قصر الأوسط تمكن من ضبط (6) حاويات تحتوي مواد مختلفة بالتعاون مع مركز الكمرك، تحتوي على (اعمدة اناره مع ملحقاتها) و(معدات نفطية) و(كيمياوية خطرة)، متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

واضاف انه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط اصولي وإحالة المواد الى مركز شرطة ام قصر الاوسط".

أخبار أخرى..

الداخلية العراقية: جدول زمني لتسليم ملف الأمن داخل المدن

أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، إعداد جدول زمني سيعلن عنه قريباً لتسلمها ملف الأمن داخل المدن والتنسيق مع العمليات المشتركة بهذا الشأن، مؤكدة أن قوات الجيش مستمرة بمغادرتها وحسب التوقيتات.


وقال مدير عام مديرية العلاقات والاعلام لوزارة الداخلية العراقية  اللواء سعد معن  إن "عملية انتقال الجيش من المدن موجودة ومستمرة وبموجبها يجري العمل على تسليم وزارة الداخلية ملفات الامن الداخلي".


وأضاف أن "وزارة الداخلية العراقية تعمل بوتيرة عالية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة لتحقيق هذا الهدف وستكون تشكيلاتها هي المستقرة في المدن".


وأضاف أن "العمل مستمر ضمن جدول زمني الجدول سنعلن عنه قريبا بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة ووزارة الدفاع وبقية الجهات الامنية".

ملف الأمن الداخلي

وفي وقت سابق، حددت وزارة الداخلية جملة من التهديدات الأمنية دفعت إلى التفكير جدياً بتسلم الوزارة ملف الأمن الداخلي، وفيما أكدت وجود إرادة حقيقية وجدية لدى الحكومة لتحقيق هذا الهدف، حددت أماكن انتشار قوات الجيش بعد سحبها من المدن.


وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك إرادة حقيقية لدى الحكومة لنقل الملف الأمني إلى وزارة الداخلية، في السابق كان الوضع يتطلب وجود قيادات عمليات تستثمر كل إمكانيات الأجهزة الأمنية لمقارعة الإرهاب باعتباره التهديد الأول والرئيس، الآن طبيعة التهديدات اختلفت، فبالإضافة إلى الإرهاب هنالك تهديدات المخدرات والجريمة المنظمة والسلاح المنفلت والعنف الأسري والجرائم الإلكترونية".