رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. سقوط طائرة حربية أثناء تدريب ونجاة طاقمها

نشر
الأمصار

قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية في بيان عبر صفحته على فيسبوك يوم الأحد إن طائرة مقاتلة سقطت خلال تدريب دون سقوط قتلى أو حدوث أضرار.

وقال البيان "في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم الأحد سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب نتيجة عطل فني ونجاة طاقمها دون حدوث أي أضرار بمنطقة سقوط الطائرة".

ولم يذكر المتحدث طراز الطائرة ولم يحدد عدد أفراد طاقمها أو موقع الحادث.

أخبار أخرى..

نص كلمة رئيس الشيوخ بشأن قرار البرلمان الأوروبي ضد حقوق الإنسان بمصر

لقى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ المصري في بداية الجلسة العامة، اليوم الأحد، كلمته بشأن قرار البرلمان الأوروبي رقم(٢٩٦٢/٢٠٢٢)، حول حالة حقوق الإنسان في مصر الصادر بتاريخ ٢٤/١١/٢٠٢٢.

وقال رئيس مجلس الشيوخ، في كلمته: السيدات والسادة أعضاء المجلس الموقر؛ استقبلنا جميعًا بكل استياء، القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي- في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري- بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر، وإن كان هذا القرار ليس بغريب على البرلمان الأوروبي في السنوات الأخيرة، والذي يتبنى - دومًا - مواقف وسياسات تستند على مفاهيم هشة ومغلوطة، ومحاولة الادِّعاء بامتلاكه السلطة لتقييم ومحاسبة الآخرين خارج حدود أعضائه، بالمخالفة للقواعد والأعراف الدولية.

وأضاف قائلًا: وللأسف الشديد، فهي سياسات عفا عليها الزمن، وتعيد للأذهان إرثًا أوروبيًا استعماريًا، ولا تكشف سوى عن رغبة خفية لديه في نشر ثقافة حضارة بعينها؛ وهذه أمور لن تقبل أي دولة حرة الرضوخ لها؛ لاسيَّما مصر الأبية، وإذ يستنكر مجلس الشيوخ، رافضًا بأشد العبارات، وأقسى المعاني، هذا القرار الذي اندفع وراء ادعاءات جاءت في الأصل بهدف ترويج مزاعم خاطئة عن ملف حقوق الإنسان في مصر، ذلك الملف الذي يخطو خطوات واثقة نحو التمكين التام لحقوق المواطنين جميعًا، وهو ما يقوض أحقية صدوره ومصداقيته.

وتابع: كما يرفض المجلس تلك الوصاية غير الشرعية، وذلك التدخل السافر في الشأن المصري الداخلي، الذي يتنافي مع كل الأعراف الدولية، ويؤكد المجلس أن مصر - على الدوام - تحترم جميع التزاماتها التعاهدية، وعلى رأس ذلك، احترامها للشأن الداخلي لأي دولة، إيمانًا منها بميثاق الأمم المتحدة، فهو أمر يمثل أهمية عظمى للمحافظة على الأمن والسلم الدوليين، ولتحقيق مقاصد ومبادئ الميثاق.