رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأعرجي وبارزاني يؤكدان أهمية التنسيق والتعاون في مواجهة العناصر الإرهابية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، استمرار التعاون للوصول إلى حلول للقضايا المتعلقة بدول الجوار بالطرق الدبلوماسية، فيما أكد الجانبان أهمية التنسيق والتعاون في مواجهة العناصر الإرهابية وضبط الحدود. 

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان، أن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، أستقبل بمكتبه، رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، والوفد المرافق له".

وأضاف، أن "الأعرجي رحب برئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد الرسمي المرافق له، كما جرى استعراض لمجمل الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد". 

وأشار إلى أن "الجانبين بحثا استمرار التعاون بين المركز والإقليم، بما يفضي إلى حلول للقضايا المتعلقة بدول الجوار، من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية والتفاهم المشترك، وبما يحفظ استقرار وسيادة العراق".

وتابع انه "تم التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون البنّاء بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان في مواجهة العناصر الإرهابية وضبط الحدود".

أخبار أخرى..

يزور رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني العاصمة بغداد، اليوم الأحد، لاستكمال مباحثات الزيارة السابقة.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان، اليوم الأحد، أن" رئيس الإقليم نيجرفان بارزاني سيزور بغداد اليوم ، لاستكمال اللقاءات والمباحثات مع القيادات والمسؤولين في العراق.

وأضاف البيان، أن" الزيارة ستستغرق يوماً واحداً وهي استكمال لبرنامج الزيارة السابقة التي جرت الأسبوع الماضي وقُطِعَت بسبب المشاركة في تعزية ضحايا الطلبة في دهوك الذين توفوا نتيجة انفجار الغاز.

أخبار أخرى..

أكد رئيس تحالف الفتح بالعراق،  هادي العامري، لرئيس إقليم كردستان  نجيرفان بارزاني، الثلاثاء، ضرورة التلاحم السياسي والوطني وترسيخ مبدأ التفاهم. 

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي لرئيس تحالف الفتح بالعراق  إن "العامري استقبل في مكتبه رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني والوفد المرافق له لبحث أبرز تطورات المشهد العراقي والمهام التي تنتظر الحكومة الجديدة". 

وأكد “العامري”  بحسب البيان وجود فرصة تأريخية للنجاح إذا استمر الاستقرار السياسي، مشددا على ضرورة التلاحم السياسي والوطني وترسيخ مبدأ التفاهم بين جميع الأطراف العراقية. 

من جانبه أشار “بارزاني”،  إلى ضرورة مواصلة الحوارات واللقاءات السياسية بما يهيئ الأجواء الإيجابية للحكومة.

وأكد رئيس إقليم كردستان دعمه للكابينة الوزارية الحالية كونها تمثل الجميع والجميع مشتركون بها، مشددا بالقول على أن "بغداد هي عمقنا الاستراتيجي".