رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير السوري يشيد بالعلاقات الثقافية والإعلامية مع العراق

نشر
الأمصار

زار السفير السوري في العراق صطام جدعان الدنداح اليوم الثلاثاء، نقابة الصحفيين العراقيين والتقى نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.

وذكر بيان لنقابة الصحفيين، أنه "جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين العراق وسوريا في المجالات الثقافية والإعلامية، فيما قدم نقيب الصحفيين العراقيين شرحاً عن طبيعة عمل النقابة ودورها الفاعل في تعزيز أطر التعاون بين النقابات والاتحادات العربية انطلاقاً من المسؤولية التي يتقلدها نقيب الصحفيين في رئاسة اتحاد الصحفيين العرب".

من جهته هنأ سفير الجمهورية العربية السورية "نقيب الصحفيين العراقيين لمناسبة فوزه برئاسة اتحاد الصحفيين العرب وأهمية ذلك في الارتقاء بواقع العمل الإعلامي العربي وتعزيز أواصر العلاقة الثقافية والإعلامية العربية كما وأشاد بالدور الفاعل لنقابة الصحفيين العراقيين محلياً وعربياً ودولياً".

أخبار أخرى..

الخارجية الأمريكية تحث على عدم تصعيد العنف فى سوريا

حثت الولايات المتحدة الأمريكية على عدم تصعيد العنف فى سوريا، مؤكدة معارضتها لأى عمل عسكرى غير منسق وينتهك سيادته.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة حثت على عدم تصعيد العنف في سوريا، وذلك بعد هجمات انتقامية متبادلة شنها الجيش التركي ومسلحين أكراد كردية، مضيفا أن الولايات المتحدة ما زالت تعارض أي عمل عسكري غير منسق في العراق ينتهك سيادته.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت - في وقت سابق - أن مقاتلاتها نفذت ضربات جوية على قواعد للمسلحين الأكراد في سوريا والعراق الأحد، ودمرت 89 هدفا ردا على هجوم بقنبلة في إسطنبول قتل ستة قبل نحو أسبوع.

ونطلقت أعمال الاجتماع الدولى الـ 19 حول سوريا بموجب صيغة أستانا اليوم الثلاثاء، فى العاصمة الكازاخستانية "أستانا".

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الاجتماع يشارك فيه وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين وفود البلدان الضامنة لعملية أستانا، حيث يترأس الوفد الروسي مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا الكسندر لافرينتييف، والوفد الإيراني برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي.