رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان وعمان يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الزراعة

نشر
الأمصار

بحث وزير الثروة الحيوانية والسمكية في السودان حافظ ابراهيم عبد النبي، مع وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عُمان الدكتور سعود بن حمود أحمد الحبسي، تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الزراعة والثروة الحيوانية. 

جاء ذلك خلال لقاء عبد النبي بالحبسي بمسقط على هامش انعقاد المؤتمر الوزاري العالمي الثالث الرفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات .
 

وأكد الجانبان العمل على تطوير استثمارات مشتركة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية واستمرار صادرات الثروة الحيوانية والاعلاف لسلطنة عمان، مشيدين بالعلاقات المتميزة بين البلدين.

 

أخبار أخرى..

السعودية والسودان يشتركان في التمرين البحري المختلط الفلك "5"

وصلت قوات البحرية الملكية السعودية المشارِكة في التمرين التدريبي البحري المختلط السوداني السعودي الفلك" 5′′مطار مدينة بورتسودان بقيادة العميد جراد السبيعي.

 وكان في استقبالهم قائد الفرقة" 101′′ مُشاة البحرية سيادة اللواء البحري الركن صلاح بابكر أبو حسبو وقائد قاعدة بورتسودان البحرية سيادة لواء بحري ركن زاكي الدين مختار النور ، وسيادة العميد البحري الركن عصام الدين عبد الله عبد القادر مدير فرع التدريب البحري بحضور الملحق العسكري السعودي.

يُشار بحسب صحيفة اليوم التالي إلى أنه سوف تنطلق فعاليات التمرين البحري المختلط الفلك "5" بقاعدة بورتسودان البحرية اليوم " الأحد".

 

ترحيل 230 مهاجراً من ليبيا إلى مصر والسودان

 

جانب من الترحيلات

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، إنه تم ترحيل 230 مهاجرا غير شرعي إلى بلدانهم، بينهم مصريون وسوادنيون وتشاديون.

ويبدأ جهاز الهجرة غير الشرعية خلال الأيام المقبلة ترحيل دفعات أخرى من المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا ليبيا في فترات سابقة دون وثائق أو مستندات رسمية، حسب الوزارة.

والأسبوع الماضي، أعلنت نيجيريا إعادة أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر من مواطنيها من ليبيا بين يناير ونوفمبر 2022 في إطار ما يسمى بـبرنامج العودة الطوعية إلى البلاد.

وقال سفير نيجيريا لدى ليبيا، كبيرو موسى، إن العائدين جرى إجلاؤهم في إطار برنامج العودة الإنسانية الطوعية للمنظمة الدولية للهجرة، وكان آخرهم وصول 159 مهاجرًا آخر تقطعت بهم السبل في ليبيا إلى مطار مورتالا محمد الدولي، الثلاثاء الماضي.

وأوضح موسى أن معظم العائدين مهاجرين غير شرعيين وليس لديهم وثائق سفر وبالتالي واجهوا مواقف صعبة في ليبيا.