رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سكالوني: مواجهة المكسيك كانت حاسمة لمصيرنا في المونديال

نشر
الأمصار

أبدى ليونيل سكالوني، المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين، ارتياحه عقب الفوز الهام الذي انتزعه راقصي التانجو على حساب المكسيك، بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

 

وقال سكالوني، فى تصريحات بعد المباراة: "إنه أمر صعب للغاية عندما تدخل أرضية الميدان وانت تعلم أنها مباراة كل شيء أو لا شيء، ولكن اللاعبين استطاعوا التعامل مع ذلك".

 

وأضاف مدرب الأرجنتين: "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة لأن المكسيك لعبت بشكل مختلف عما تفعل عادة، لقد توقعنا أنه من الممكن أن يلعبوا بـ5 لاعبين في الخط الخلفي".

 

وتابع سكالونى: "الشوط الأول لم يكن جيدًا لأي منَّا، لقد صححنا الأمور بين الشوطين وبدأنا في اللعب بشكل أفضل وثم شاهد الجميع ما حدث، قرر الرقم 10 مصير المباراة وانت تعلم أن خلفه مجموعة تقوم بدعمه".

 

واختتم مدرب الأرجنتين تصريحاته قائلا: "علينا لعب مباراة أخرى برؤوس مرفوعة وبتواضع.. علينا الاستمرار على نفس المنوال، ونحن سعيدون وسنحتفل ولكن في الغد سنبدأ بالتحضير للمباراة القادمة، السعادة تبقى متواجدة لمدة بسيطة وعليك أن تكون متوازنًا عند المكسب والخسارة".

 

اقرأ أيضًا..

ليونيل ميسي رجل مباراة الأرجنتين والمكسيك


أعلنت الشركة الراعية لبطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، عن منح نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، جائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين والمكسيك.

وحقق منتخب الأرجنتين، فوزًا على المكسيك، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب لوسيل، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022".

ماذا قدم ميسي في مباراة الأرجنتين والمكسيك:

وخلال 90 دقيقة، تمكن ميسي من قيادة الأرجنتين للفوز على المكسيك، بعد تسجيل الهدف الأول، وصناعة الهدف الثاني الذي أحرزه إنزو فيرنانديز، فيم جاءت أرقام اللاعب على النحو التالي..

دقائق: 90

أهداف: 1

صناعة أهداف: 1

لمس الكرة: 64

تمريرات صحيحة: 36/41 (88%)

تمريرات مفتاحية: 1

كرات عرضية: 0 /3

كرات طويلة: 0

تسديدات: 2

تسديدات على المرمى: 1

مراوغات: 2 /5

التحامات أرضية: 8 /18

التحامات هوائية: 1 /2 

أخطاء: 3

عرقلة: 1

التقييم النهائي: 7.9

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 3 نقاط، ليصعد إلى وصافة ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن منتخب السعودية، الذي يحتل المركز الثالث، فيما تجمد رصيد المكسيك عند نقطة واحدة، في ذيل المجموعة.

ويتزعم منتخب بولندا صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على السعودية بهدفين دون مقابل، في مباراة الجولة الثانية.