رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زعيم كوريا الشمالية: هدفنا امتلاك أقوى قوة نووية في العالم

نشر
الأمصار

نقلت وسائل إعلام رسمية يوم الأحد عن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، قوله خلال ترقيته عشرات من ضباط الجيش الذين شاركوا في عملية إطلاق أكبر صاروخ باليستي لدى البلاد في الآونة الأخيرة، إن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية في العالم.

جاء الإعلان بعدما تابع كيم تجربة إطلاق الصاروخ هواسونج-17 الباليستي الجديد العابر للقارات وتعهد بمواجهة التهديدات النووية الأمريكية بأسلحة نووية الأسبوع الماضي.

وقال كيم في أمر ترقية الضباط إن بناء القوة النووية يهدف لحماية كرامة وسيادة الدولة والشعب على نحو يعتمد عليه، مشيرًا إلى أن "هدف (بلاده) النهائي هو امتلاك أقوى قوة استراتيجية في العالم، القوة المطلقة التي لم يسبق لها مثيل خلال القرن".

ووصف الصاروخ هواسونج-17 بأنه "أقوى سلاح استراتيجي في العالم" وقال إنه يظهر تصميم كوريا الشمالية وقدرتها على بناء أقوى جيش في العالم في نهاية المطاف.

وأضاف كيم أن العلماء في بلده حققوا "طفرة رائعة إلى الأمام في تطوير تكنولوجيا تركيب الرؤوس الحربية النووية على الصواريخ الباليستية"، دون أن يخوض في التفاصيل.

مجموعة السبع تطالب بعقوبات ضد صواريخ كوريا الشمالية المتهورة

وانتقدت دول مجموعة السبع، إطلاق كوريا الشمالية، لصاروخ بالستي عابر للقارات، داعية مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات الصارمة لوقف هذه التجارب.

وقال وزراء خارجية المجموعة، في بيان، إن إطلاق بيونج يانج المتكرر للصواريخ يزيد من زعزعة استقرار المنطقة رغم دعوات المجتمع الدولي إلى السلام والاستقرار.

وتسعى واشنطن إلى كبح جماح كوريا الشمالية التي اختبرت صاروخا قادرا على بلوغ البر الرئيسي الأمريكي، وفق ما أفاد مسؤول الجمعة.

ودعا البيان  إلى استجابة موحدة وقوية من جانب المجتمع الدولي، بما في ذلك الحاجة إلى اتخاذ مجلس الأمن الدولي مزيدا من الإجراءات المهمة.

وتضم المجموعة فرنسا وكندا وإيطاليا وألمانيا واليابان وبريطانيا وأمريكا، فيما ضم صوته إلى هذا البيان ممثل عن الاتحاد الأوروبي.

وجدد بيان مجموعة السبع المطالبة بضرورة تفكيك البرنامج النووي لكوريا الشمالية بشكل يمكن التحقق منه، مؤكدا أن هذه "البلد المعزولة" لن تكون لها أبدا مكانة الدولة الحائزة للأسلحة النووية.

كوريا الشمالية تهدد أمريكا بصاروخ "الوحش"

وكان قد هدد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أن بلاده سترد ردا نوويا حازما على تهديدات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لبلاده، وجاء ذلك خلال تفتيش ميدانى لاختبار بيونج يانج لصاروخ باليستي عابر للقارات، والملقب بـ "الوحش".

وذكرت وكالة الأنباء الكورية أن الصاروخ الذي تم اطلاقه من مطار بيونج يانج الدولى، قطع مسافة ما يقرب من ألف كيلومترا خلال مدة لم تتجاوز 5 ثوانى ليهبط الصاروخ في المياه الدولية للبحر الشرقي.

وصرح كيم جونج أون أنه إذا استمرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في تشكيل تهديدات ضد كوريا الشمالية، فإن بلاده سترد بحزم على الأسلحة النووية بالأسلحة النووية وعلى المواجهة الكاملة بالمواجهة الشاملة".

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية صور ابنة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في أول ظهور علني لها أمس الجمعة، إلى جانب والدها خلال تجربة إطلاق صاروخ باليستي، وذلك بالتزامن مع استمرار تجارب الصواريخ

 

 

إعادة نشر قاذفة أمريكية في شبه الجزيرة الكورية لإجراء مناورات مشتركة

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليسيتيا جديدا