رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من حدود سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت المنطقة العسكرية الشرقية في الأردن، اليوم السبت 26 نوفمبر 2022، إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة آتية من سوريا.

ونقل موقع قناة “المملكة” الأردنية عن مسؤول عسكري في القيادة العامة، إن قوات حرس الحدود اشتبكت مع مجموعة مسلحة في أثناء محاولة التسلل عبر الحدود السورية، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وأشار المسؤول إلى أنه “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، عثرت السلطات على 564 كف حشيش و 20 ألف حبة كبتاجون، وسلاح كلاشنكوف، بالإضافة إلى كمية من الذخائر”، منوهًا بتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدّد المسؤول على أن “القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية”.

أخبار أخرى..

الأردن.. توقيع 12 اتفاقية استثمارية بقيمة 17 مليون دينار

رعى وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني ووزير العمل يوسف الشمالي مندوبًا عن رئيس الوزراء بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة اليوم الخميس توقيع ١٢ اتفاقية استثمارية في المدينة الصناعية تستهدف توفير فرص العمل لأبناء المحافظة وتنشيط بيئة الأعمال فيها.

كما تم التوقيع على اتفاقيات بين شركة المدن الصناعية وجهات حكومية شملت وزارة الطاقة والثروة المعدنية/ شركة توزيع الكهرباء ووزارة العمل / هيئة تطوير المهارات والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وشركة ميناء الحاويات وذلك لتنفيذ ما ورد في قرار مجلس الوزراء بشأن الحوافز الممنوحة للمشاريع الاستثمارية داخل المدينة الصناعية في الطفيلة.

وقال الشمالي: “يقدر حجم الاستثمار في المشاريع التي تم توقيع اتفاقياتها وعددها 12 اتفاقية بـ 17 مليون دينار ستوفر أكثر من400 فرصة عمل في مراحلها الأولى وتشمل الاستثمار في قطاعات الصناعات البلاستيكية والخزفية والورق الصحي والكوابل وغيره”.

وأضاف الشمالي خلال حفل التوقيع الذي حضره نواب وأعيان المحافظة والأمناء العامين لوزارتي الصناعة والتجارة والعمل ومحافظ الطفيلة ومجلس المحافظة ومجلسها الأمني ورئيس غرفة صناعة الأردن وعدد من المسؤولين أننا اليوم أمام مخرجات سريعة وفي غاية الأهمية لزيارة رئيس الوزراء الى الطفيلة على رأس فريق وزاري أيلول الماضي من خلال توقيع اتفاقيات استثمارية لعدد من المشروعات التي ستقام في مدينة الطفيلة الصناعية والتي تشكل باكورة استقطاب الاستثمارات الى المحافظة بشكل عام والاتفاقيات التنفيذية بين الوزارات والجهات الحكومية المعنية وشركة المدن الصناعية بشأن الحوافز والمزايا الممنوحة للمنطقة.

وأضاف أن هذه النتائج والتي سبقها إقرار مجلس الوزراء حوافز مختلفة للاستثمار في مدينة الطفيلة الصناعية تعكس جدية وحرص الحكومة على انجاز المشاريع والبرامج التي تعد بها لدى زيارة المحافظات وبالسرعة الممكنة وفقا للأولويات مشيرا الى أن التنمية واستقطاب الاستثمارات الى المحافظات أولوية قصوى في عمل الحكومة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بالعمل المستمر لتحسين مستويات المعيشة والحد من الفقر والبطالة.


وقال الشمالي أن السياسة الاستثمارية للحكومة تقوم على أساس توجيه المشاريع الاستثمارية المختلفة وتحفيز رجال الأعمال لإقامة مشاريعهم في المحافظات في ضوء الحوافز الممنوحة لهم والمزايا المتنوعة لكل محافظة وبما ينتج عنها فرص عمل لأبناء المحافظات وتخفيض معدلات البطالة.

وأكد أن الحكومة تتابع أولا بأول الواقع الاستثماري في المحافظات والمناطق الصناعية فيها والعمل على توفير الحوافز اللازمة لاستقطاب المستثمرين اليها.

وأشار الشمالي الى أن قرار مجلس الوزراء تضمن دعم أسعار الطَّاقة الكهربائية للاستثمارات الصغيرة والمتوسّطة في مدينة الطفيلة الصناعيّة بحيث يتمَ اعتماد تعريف الصناعات الصّغيرة والمتوسّطة المعتمد لدى هيئة الطّاقة والمعادن وإطلاق برنامج ينفّذ من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصاديّة (جيدكو) لدعم فاتورة الكهرباء للمؤسّسات التي تقع في المدينة.