رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلجيكا تستعيد لوكاكو قبل مواجهة المغرب بالمونديال.. صور

نشر
مران منتخب بلجيكا
مران منتخب بلجيكا

شارك روميلو لوكاكو مهاجم منتخب بلجيكا في أول حصة تدريبية مفتوحة مع المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم، الجمعة، بعد حصة مغلقة في اليوم السابق، بانتظار تحديد مشاركته من عدمها في المباراة ضد المغرب، الأحد.

وأصيب روميلو لوكاكو في الفخذ الأيسر قبل مونديال قطر 2022.

وكان المهاجم البالغ من العمر «29 عامًا» شارك مع منتخب بلاده، الخميس، في حصة لإزالة الإعياء في اليوم التالي للفوز الصعب على كندا 1-0، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، لكن لا يزال من الضروري معرفة كيف ستكون حالته حسب مدربه الإسباني روبرتو مارتينيس.

ولا يزال الشك يحوم حول مشاركته في المباراة ضد المغرب، الأحد، حيث أكد الوفد البلجيكي قبل بداية البطولة أنه سيكون على الأرجح جاهزا للمباراة الثالثة الأخيرة ضد كرواتيا، الخميس المقبل.

موعد مباراة المغرب المقبلة ضد بلجيكا في كأس العالم

ويواجه المغرب نظيره منتخب بلجيكا يوم الأحد المقبل الموافق 27 نوفمبر الجاري، في ثاني جولات دور المجموعات.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة 3 عصرًا بتوقيت القاهرة، 4 عصرًا بتوقيت السعودية.

ويتواجد منتخبا المغرب وبلجيكا في المجموعة السادسة للمونديال العالمي، رفقة كل من كندا وكرواتيا.

في سياق متصل، رفض الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، وصف لقاء كندا ب"الأسوأ" في مسيرته مع شياطين أوروبا.

وقدم منتخب بلجيكا أداء باهتا لحقق الفوز على كندا بنتيجة (1-0)، مساء الأربعاء، في الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

وقال مارتينيز، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، إنه يتفق مع الجميع بأفضلية كندا في الاستحواذ وصناعة الفرص، ولكن منتخب بلجيكا خرج فائزا.

وأضاف: "كانت لدينا حالة من الإحباط والقلق في بداية المباراة، والحذر من حدوث مفاجأة ضدنا خصوصا أننا نقدر منتخب كندا ونعلم أنه فريق مميز".

وأشار إلى أن المنتخب البلجيكي فاز لأنه تحكم في مشاعره وتخلص من هذه الحالة وهز شباك كندا، موضحا أنها ليست أسوأ مباراة للمنتخب البلجيكي تحت قيادته.

وزاد مارتينيز: "أعتقد أن التبديلات صنعت الفارق لنا أيضا، الثنائي توماس مونييه وأونانا ظهرا بصورة طيبة بعد المشاركة في الشوط الثاني وهو أمر جيد".