رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السعودية يختتم استعداده لمواجهة بولندا في ثاني مواجهاته بالمونديال

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

اختتم منتخب السعودية بقيادة المدرب هيرفي رينارد، تدريباته عصر اليوم الجمعة، استعدادًا لمواجهة منتخب بولندا، يوم غدًا السبت على استاد المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثاني من دور المجموعات بكأس العالم FIFA قطر 2022.  

ميدانيًا، أجرى لاعبو "الأخضر" عصر اليوم حصة تدريبية على "ملعب منتجع سيلين"، تحت إشراف المدير الفني "إيرڤي رينارد". بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، قبل أن يجري تقسيمة من مجموعتين على نصف الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.  

على صعيد متصل، واصل اللاعب "سلمان الفرج" برنامجه العلاجي برفقة الجهاز الطبي، كما واصل اللاعب "رياض شراحيلي" تمارينه الخاصة برفقة الجهاز الطبي .  

من جهة أخرى، ستغادر بعثة الأخضر مساء اليوم مقر إقامته "منتجع سيلين" متجة إلى الدوحة ، ضمن برنامجه الإعدادي لمباراة الغد.

في سياق متصل، حقق منتخب السعودية بقيادة المدرب هيرفي رينارد، فوزًا صعبًا على نظيره منتخب السعودية، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي ظهر اليوم الثلاثاء، على استاد لوسيل، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، بنهائيات كأس العالم والتي تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

وجاء هدف الأرجنتين الوحيد عن طريق البرغوث ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من عمر المباراة من علامة الجزاء.

بينما جاء هدفين السعودية عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري في الدقيقتين 48 و53 على الترتيب.

واستحوذ المنتخب السعودي على الكرة في محاولة لإيجاد ثغرة لاختراق دفاع الأرجنتين. 

وحملت الدقيقة 22، هدف ثاني للتانجو بشباك السعودية عن طريق ميسي ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. 

وكاد سالم الدوسري يضيف هدف التعادل بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء ليحاول المرور من المدافع الأرجنتيني أوتاميندي لكن الأخير نجح في قطعها منه لتصل للحارس مارتينيز.

ونجح المنتخب السعودي في تعديل النتيجة بهدف أول عن طريق صالح الشهري بعد تمريرة متقنة من فراس البريكان وإنهاء مميز من الشهري بيسراه على يسار الحارس إيميليانو مارتينيز بالدقيقة 49. 

الهجوم السعودي الخطير تواصل لتسجيل هدف ثاني وسط استبسال دفاعي أرجنتيني. وترجم سالم الدوسري التفوق السعودي بهدف ثاني عبر سالم الدوسري بالدقيقة 53 بعدما مر بمهارة وسدد بيمناه قوية ورائعة على يسار الحارس مارتينيز، لتصبح النتيجة تفوق سعودي 2_1.