رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديشامب: لا نسنتهين بالدنمارك لقد هزمونا مرتين في شهر واحد

نشر
الأمصار

انطلقت فعاليات مؤتمر مباراة فرنسا والدنمارك المقرر لها الانطلاق غدًا في مجريات بطولة كأس العالم قطر 2022 المجموعة الثانية.

تصريحات ديشامب عن المباراة

وأكد ديديه ديشامب، المدير الفني لـ منتخب فرنسا، أن منتخب الدنمارك من المنتخبات التي لا يمكن الاستهانة بها، وذلك قبل اللقاء المرتقب بين الدنمارك وفرنسا، والمقرر له غداً السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وقال ديشامب، على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، "غالبًا ما يتم التقليل من الدنمارك كفريق لكنهم هزمونا مرتين في يونيو وسبتمبر؛ علينا التأكد أن هذا لن يحدث غدًا، وهذا ليس انتقاما، نحن نعرف إمكانيات اللاعبين الدنماركيين وهم كذلك يعرفوننا".

وأضاف: "جريزمان هو المسدد الأول للركلات الحرة لدينا، وقد كان كذلك في السنوات الأخيرة الماضية.. لدينا لاعبون آخرون ينفذونها مع أنديتهم لذا من الجيد أحيانًا أن تفاجئ الخصم، شاهدنا صور ومقاطع المباراة الماضية لذا فهنالك بعض التغييرات التكتيكية التي بإمكاننا القيام بها".

مباراة فرنسا الأولى في كأس العالم


وواصل متحدثاً عن رافاييل فاران "كان جاهزًا قبل مواجهة أستراليا وكان بإمكانه اللعب، إنه يتمتع بخبرة كبيرة وسنقرر ما إذا كان سيلعب غدًا".
بدأ منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقب كأس العالم بعرض فني مميز، وفوز عريض على أستراليا بنتيجة (4-1)، أمس الثلاثاء في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

وحصل "الديوك" على دفعة معنوية قوية وسط ظروف صعبة للغاية تداهم الفريق بسبب كثرة الإصابات للنجوم، وآخرهم مدافع بايرن ميونخ، لوكاس هرنانديز، الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي وغادر البطولة.

وفرض أبطال العالم بقيادة مديرهم الفني ديديه ديشامب أنفسهم بقوة، حيث عززوا من آمالهم في التأهل للدور الثاني قبل المباراتين المقبلتين أمام الدنمارك ثم تونس.

كما أعاد ديشامب بهذا الفوز العريض على أستراليا، عجلة الزمن 92 عاما للوراء، حيث يستعرض  في هذا التقرير تاريخ الانطلاقة الأولى للديوك على مدار تاريخهم.

ترتيب مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى:
الإكوادور 3
هولندا 3
السنغال 0
قطر 0

المجموعة الثانية:
إنجلترا 3
ويلز 1
الولايات المتحدة 1
إيران 0

المجموعة الثالثة:
السعودية 3
بولندا 1
المكسيك 1
الأرجنتين 0

المجموعة الرابعة:
فرنسا 3
تونس 1 
الدنمارك 1 
أستراليا 0

المجموعة الخامسة:
إسبانيا 0
كوستاريكا 0
ألمانيا 0
اليابان 0

المجموعة السادسة:
المغرب 1
كرواتيا 1

بلجيكا 0
كندا 0


المجموعة السابعة:
البرازيل 3
سويسرا 3
صربيا 0
الكاميرون 0

المجموعة الثامنة
البرتغال 3
أوروجواي 1
كوريا الجنوبية 1
غانا 0