رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية الإثيوبية تُجري الاستعداد لاستئناف رحلاتها إلى تيجراي

نشر
الأمصار

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية ميسفين تاسيو إن الخطوط الجوية الإثيوبية تجري الاستعدادات لاستئناف خدمات الرحلات المنتظمة إلى تيغراي.

وأضاف أنه من المتوقع أن يلعب استئناف الرحلات الجوية إلى تيغراي دورًا كبيرًا في تسريع إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الاثيوبية بعد اتفاقية السلام الموقعة بين حكومة إثيوبيا و جبهة تحرير تيغراي ، نستعد لاستئناف الرحلة إلى تيغراي.

وأضاف أن استئناف الرحلات الجوية لشركات الطيران الإثيوبية بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه سيسرع إيصال المساعدات الإنسانية.

أخبار متعلقة..

الخطوط الجوية الإثيوبية تهدف إلى زيادة وجهتها إلى207 وعدد الطائرات إلى 271

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية ، ميسفين تاسيو ، تهدف الخطوط الجوية الإثيوبية إلى زيادة وجهتها إلى 207 وعدد الطائرات إلى 271 من خلال رؤية 2035.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الخطوط الجوية الإثيوبية حققت رؤيتها 2025 في وقت مبكر ، مضيفًا أن الخطة الاستراتيجية الجديدة تهدف إلى الحفاظ على النمو السريع والمربح.

ووفقا له ، فقد اتخذت إثيوبيا مؤخرا زمام المبادرة في تطوير صناعة النقل الجوي الأفريقية من خلال تقديم المساعدة الفنية للدول التي تنشئ شركات طيران خاصة بها.

وأكد أن إثيوبيا ستواصل إقامة شراكة لتوفير ربط سلس للأفارقة، كما أصبحت الخطوط الجوية الإثيوبية ، أسرع خطوط الطيران نموًا في إفريقيا ، واحدة من شركات الطيران الرائدة في إفريقيا ، ولا مثيل لها في الكفاءة والنجاح التشغيلي.

وتدير الخطوط الجوية الإثيوبية ، أفضل شركة طيران في إفريقيا والفائزة بالعديد من الجوائز العالمية.

وقالت سفيرة المغرب لدى إثيوبيا نزهة علوي محمدي إن المستثمرين المغاربة حريصون على الاستثمار في إثيوبيا في قطاعي الصناعة والزراعة.

وجاءت تصريحات السفيرة خلال مباحثاتها مع مفوضة هيئة الاستثمار الإثيوبية ، ليليز نيمي يوم أمس.

وناقش الجانبان سبل تعزيز الشراكة الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

وأوضحت المفوضة فرص الاستثمار والبيئة المواتية الحالية للاستثمار والأعمال في إثيوبيا.

كما قدمت المفوضة تأكيدات على دعم الحكومة الإثيوبية الكامل للمستثمرين المغاربة الذين أبدوا اهتمامًا بالاستثمار في إثيوبيا.

وبالمثل ، استقبلت المفوضة فريق الأعمال الكوري الجنوبي وناقشوا فرص الاستثمار في مجال البستنة في إثيوبيا .