رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر: هطول ‎الأمطار يستمر حتى غد الجمعة

نشر
الأمصار

شهدت منطقة مكة المكرمة بالسعودية، اليوم الخميس، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، ما دفع الجهات المختصة لإغلاق عدد من الأنفاق، بجانب إغلاق طريق الحرمين من كوبري المنتزهات إلى كوبري الملك عبد الله بالاتجاهين.

كما أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عن فتح طريق (مكة -جدة) السريع والذي أغلق بشكل احترازي نظرًا لهطول الأمطار، وحرصًا على سلامة الجميع.

ودعا مركز إدارة الأزمات والكوارث التابع للإمارة السعودية ، لتجنب استخدام أنفاق الأمير ماجد مع فسلطين كاملاً، والملك عبد الله مع الملك فهد باتجاه الشمال، والجامعة في اتجاه الشمال، والملك عبد الله مع طريق المدينة باتجاه الغرب، والملك عبد الله مع المدينة غرباً، مشيرا الي ان المعطيات تشير إلى استمرارية هطول ‎الأمطار إلى غدٍ الجمعة على المناطق المتأثرة

من جهتها، أعلنت الشركة السعودية للكهرباء حدوث انقطاعات محدودة ومتفرقة للخدمة الكهربائية في بعض مدن ومحافظات بمكة المكرمة، بسبب التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة.

وذكرت الشركة أن فرقها الميدانية توجهت فور حدوث الانقطاعات لإصلاح الأعطال والبدء بإعادة الخدمة تدريجياً، مؤكدة أن فرق الطوارئ والصيانة التابعة لها تعمل على إعادة الخدمة الكهربائية إلى جميع المشتركين المتأثرين بهذه الانقطاعات.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد أن أعلى كمية أمطار سجلتها جدة من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً بلغت جنوب المحافظة 179 ملم، مضيفاً أن هذه الكمية تتجاوز كمية الأمطار المسجلة عام 2009م.

واشار المركز الوطني للعمليات الأمنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم (الخميس)  الي إغلاق طريق الهدا الرابط بين العاصمة المقدسة والطائف، موضحاً وضح أن إغلاق الطريق سيكون بالاتجاهين من أجل سلامة عابريه نظراً لهطول الأمطار.

أخبار أخرى..

أرامكو السعودية توقع 59 اتفاقية جديدة

وقّعت شركة أرامكو السعودية 59 اتفاقية شراء استراتيجية مع 51 شركة تصنيع محلية وعالمية.

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء، فإنه يرجح أن توفر هذه الاتفاقيات نحو 5 آلاف فرصة عمل جديدة في المملكة العربية السعودية، على مدار العقد المقبل.

وقالت أرامكو في بيان، إنه من المتوقع تعزز الاتفاقيات التي تبلغ قيمتها 41.25 مليار ريال، سلسلة التوريد لأرامكو السعودية، وتؤدي إلى تطوير مرافق تصنيع المواد في المملكة.

وتشمل اتفاقيات الشراء عددًا من السلع الاستراتيجية، مثل: المواد الكيميائية المستخدمة في الحفر، وفوهات الآبار، ومجموعات مفاتيح التحكم بالتشغيل، وأنظمة مراقبة الاهتزازات، والأنابيب، والضواغط، وفولاذ الهياكل، والتركيبات والموصلات، والمبادلات الحرارية المبردة هوائيًا.

ومن بين الشركات الموقعة على هذه الاتفاقيات بيكر هيوز، وكاميرون الرشيد، وهاليبرتون، وشلمبرجير، وتكنيب إف إم سي.