رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة تدعو للحيطة والحذر

نشر
الأمصار

‏أعلنت فرق الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة بالسعودية، جاهزيتها واستعداداتها الميدانية للتعامل مع أي بلاغات واردة إثر الحالة المناخية الحالية والمتوقعة على محافظات المنطقة، وسرعة الاستجابة لها، التي تتراوح من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة قد تؤدي إلى جريان السيول. 


وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية وعدم محاولة تجاوزها، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق أخر، انتهت شركة المياه الوطنية بمنطقة المدينة المنورة من تنفيذ مشروع خطوط وشبكات الصرف الصحي بتكلفة تجاوزت 19.5 مليون ريال، لخدمة ثلاثة مخططات بمحافظة مهد الذهب، وهي: مخطط المقيدرة، والمخطط الشمالي، والمخطط الجنوبي.

وبيّنت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن تشغيل خطوط وشبكات الصرف الصحي في محافظة مهد الذهب جاء بهدف تعزيز المنظومة، وزيادة نسب التغطية، وتحسين الكفاءة التشغيلية للخدمات البيئية، مبينة أن أطوال الخطوط الرئيسة تجاوزت  7.8  كيلو مترات طولية، كما تجاوز أطوال الشبكات (26.2) كم طوليًا.

وأوضحت الشركة أنها ماضية في تنفيذ خطتها لتطوير وتحسين الخدمات المائية والبيئية في المحافظة، مشيرة إلى أن المشروع يهدف لرفع الضرر البيئي عن العديد من الأحياء، كما أنه يعد أحد أدوات تحسين أداء الإستراتيجية لرفع مستوى الخدمات المقدمة.

أخبار أخرى..

أرامكو السعودية توقع 59 اتفاقية جديدة

وقّعت شركة أرامكو السعودية 59 اتفاقية شراء استراتيجية مع 51 شركة تصنيع محلية وعالمية.

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء، فإنه يرجح أن توفر هذه الاتفاقيات نحو 5 آلاف فرصة عمل جديدة في المملكة العربية السعودية، على مدار العقد المقبل.

وقالت أرامكو في بيان، إنه من المتوقع تعزز الاتفاقيات التي تبلغ قيمتها 41.25 مليار ريال، سلسلة التوريد لأرامكو السعودية، وتؤدي إلى تطوير مرافق تصنيع المواد في المملكة.

وتشمل اتفاقيات الشراء عددًا من السلع الاستراتيجية، مثل: المواد الكيميائية المستخدمة في الحفر، وفوهات الآبار، ومجموعات مفاتيح التحكم بالتشغيل، وأنظمة مراقبة الاهتزازات، والأنابيب، والضواغط، وفولاذ الهياكل، والتركيبات والموصلات، والمبادلات الحرارية المبردة هوائيًا.

ومن بين الشركات الموقعة على هذه الاتفاقيات بيكر هيوز، وكاميرون الرشيد، وهاليبرتون، وشلمبرجير، وتكنيب إف إم سي.

وتندرج هذه الاتفاقيات ضمن ركيزة إستراتيجية تتمثل في برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء)، حيث تُستخدم اتفاقيات الشراء الإستراتيجية في وضع اتفاقيات والتزامات طويلة الأجل مع الشركاء الموردين.