رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ساوثجيت يعلن جاهزية هاري كين لمباراة أمريكا

نشر
هاري كين
هاري كين

أعلن جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، اليوم الخميس، أن هاري كين هداف المنتخب الإنجليزي، الذي تعرض لإصابة في كاحله الأيمن أمام إيران، بات جاهزا للعب مع "الأسود الثلاثة" بمواجهة نظيره الأمريكي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مونديال قطر.

وقال ساوثجيت في مقابلة مع قناة "آي تي في": "هو بخير. تمرن مرة جديدة بمفرده اليوم، لكنه سيعود إلى المنتخب غدا وكل شيء يسير بشكل جيد من أجل المباراة".

وكان مهاجم توتنهام ضحية عرقلة خشنة في الدقيقة 50، خلال الفوز الساحق على إيران (6-2)، الإثنين الماضي في مستهل منافسات المجموعة.

وغادر كين الملعب في الدقيقة 75 ليحلّ كالوم ولسون بدلاً منه، وخلد للراحة في الأيام التالية للمباراة، قبل أن يخضع لفحوص طبية أثبتت عدم تعرضه لإصابة خطرة.

وأكد ساوثجيت جاهزية مهاجمه، قائلا "لقد تحققنا لكي نكون متأكدين ولكن كل شيء يسير بشكل جيد".

وأردف "الإصابة في القدم أكثر من الكاحل. لقد كانت عرقلة قوية، لكن لحسن الحظ اجتازها من دون الكثير من الضرر".

ويأمل منتخب إنجلترا في تحقيق فوزه الثاني تواليا أمام الولايات المتحدة المتعادلة في مستهل مبارياتها أمام ويلز (1-1)، ليبلغ الدور ثمن النهائي باكرا.

إصابة كين في مباراة إيران

ووكر لاعب إنجلترا: الثقة تزداد قبل مباراة أمريكا

أكد  ووكر، وهو جزء من فريق جاريث ساوثجيت الذي وصل إلى دور الأربعة في كأس العالم 2018 ونهائي يورو 2020 الصيف الماضي، إن الثقة تزداد قبل مواجهة الجمعة مع الولايات المتحدة.

وأكد في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن": "اكتسبنا الحق في الحصول على المزيد من الترشيحات وهذا ليس بالأمر السيئ. عندما تكون لديك ترشيحات حولك فهذا يعني أنك فريق جيد".

وأضاف ووكر: "هناك خيط رفيع جدا بين الثقة والغطرسة، يجب أن نكون واثقين ونحتاج إلى القليل من الغطرسة في اللعبة، تخرج إلى هناك وصدرك مرفوعا ورأسك مرفوعة معتقدا أنك ستفوز اليوم".

وتابع: "إذا كنت تشك في نفسك، ستخسر المباراة بالفعل، لذا فإن الترشيحات جيدة. لكننا بحاجة إلى الهدوء ، يجب أن نكون معا، خلال 90 دقيقة لن تسير الأمور على ما يرام أبدا. ستكون هناك فترات يتعين عليك فيها تجاوز العاصفة وعليك أن تفعل ذلك بشكل جماعي كفريق."

ويعتقد ووكر أيضا أن المجموعة الحالية من الشباب موهوبة أكثر من "الجيل الذهبي" السابق، الذي فشل في الارتقاء إلى مستوى إمكاناته.

وأوضح: "ترى أمثال فيل فودين، مايسون مونت، جاك جريليش، ديكلان رايس. هؤلاء اللاعبون ليسوا كالذين رأيناهم في نشأتنا. هذا ليس ازدراء لأي من اللاعبين، واين روني، جو كول وديفيد بيكهام، هؤلاء لديهم مجموعة من المواهب، لكن ربما ليس لديهم نفس القدر من المواهب الموجودة لدى هؤلاء، إنه لمن دواعي سروري أن اللعبة الإنجليزية تتطور بالفعل بهذه الطريقة".