رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تستضيف اجتماع مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد داعش

نشر
الأمصار

استضافت دولة الإمارات اجتماع مجموعة الاستقرار للتحالف الدولي ضد داعش برئاسة، سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، وبقيادة مشتركة من دولة الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وبحضور أعضاء المجموعة، والذي عقد بمقر أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بأبوظبي.


وركز الاجتماع على مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بدعم الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق والاحتياجات التمويلية لإعادة دعم اللاجئين والنازحين في مخيمات الهول والجادة وإعادة ادماجهم في المجتمع وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات الأساسية مثل الطاقة وتوفير سبل العيش وفرص العمل وتعزيز الأمن الغذائي والمائي.


وأكد “الشامسي”  خلال كلمته الافتتاحية على أن دولة الإمارات عازمة على مواصلة مشاركتها بالجهود الدولية المبذولة لتحقيق متطلبات الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، ضمن التحالف الدولي ضد داعش، والتي تهدف خلال المرحلة القادمة ضمان العودة الناجحة للنازحين واللاجئين لمجتمعاتهم بالمناطق المحررة.


وأشار إلى أن الاجتماع يعد فرصة لمشاركة وجهات النظر واستكشاف سبل جديدة للتعاون وتوسيع جهود التحالف العالمي لهزيمة داعش خاصة على المدى الطويل.

أخبار أخرى.. 

اتصال هاتفي بين وزير خارجية الإمارات ونظيره الإيراني.. تفاصيل

تلقى  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، اتصالاً هاتفيًا من حسين أمير عبداللهيان، وزير خارجية إيران.

جرى خلال الاتصال الهاتفي بحث سبل دفع العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبه؛ أكد  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي حرص دولة الإمارات على تعزيز العمل المشترك والتعاون البناء إقليمياً وعالمياً بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما شدد علي  أهمية تكثيف الجهود الدبلوماسية التي تضمن سيادة الدول والحفاظ على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن تفعيل الربط الإلكتروني لخدمات جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة. 
يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ انسجامًا مع توجهات الحكومة الرشيدة للتحول الرقمي وتصميم خدمات مشتركة بين الجهات الحكومية لتعزيز منظومة تقديم الخدمات عبر تطوير رحلة المتعاملين واختزال الوقت ورفع مستوى الجودة، عملًا بمبدأ الحرص الذي توليه الوزارة في ظل الأهداف الاستراتيجية الرامية نحو توفير باقة من الخدمات المتميزة للمتعاملين