رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب بلجيكا يرفض وصف مباراة كندا بالأسوأ في مسيرته

نشر
مارتينيز مدرب بلجيكا
مارتينيز مدرب بلجيكا

رفض الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، وصف لقاء كندا ب"الأسوأ" في مسيرته مع شياطين أوروبا.

وقدم منتخب بلجيكا أداء باهتا لحقق الفوز على كندا بنتيجة (1-0)، مساء الأربعاء، في الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

وقال مارتينيز، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، إنه يتفق مع الجميع بأفضلية كندا في الاستحواذ وصناعة الفرص، ولكن منتخب بلجيكا خرج فائزا.

وأضاف: "كانت لدينا حالة من الإحباط والقلق في بداية المباراة، والحذر من حدوث مفاجأة ضدنا خصوصا أننا نقدر منتخب كندا ونعلم أنه فريق مميز".

وأشار إلى أن المنتخب البلجيكي فاز لأنه تحكم في مشاعره وتخلص من هذه الحالة وهز شباك كندا، موضحا أنها ليست أسوأ مباراة للمنتخب البلجيكي تحت قيادته.

وزاد مارتينيز: "أعتقد أن التبديلات صنعت الفارق لنا أيضا، الثنائي توماس مونييه وأونانا ظهرا بصورة طيبة بعد المشاركة في الشوط الثاني وهو أمر جيد".

وأكد أن المنتخب البلجيكي عانى من ضيق الوقت قبل الإعداد للبطولة، موضحا أن دور المجموعات بمثابة بطولة منفصلة، والأدوار الإقصائية بمثابة بطولة أخرى.

وأثنى مارتينيز على نجمه كيفين دي بروين، مؤكدا أنه لاعب يصنع الحلول ويحب الفوز ويعيش مرحلة مهمة في مسيرته المهنية فهو أحد أفضل لاعبي العالم.

ورفض مارتينيز التطرق إلى الجدل الدائر حول شارة حب واحد، مؤكدا أنها مختص بكرة القدم فقط.

من المباراة

دي بروين: لا أعلم لماذا فزت بجائزة رجل المباراة

تحدث كيفين دي بروين، نجم منتخب بلجيكا، بعد فوزه بجائزة رجل مباراة كندا، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم.

وتغلبت بلجيكا على كندا بشق الأنفس، بهدف دون رد أحرزه ميتشي باتشواي، رغم ظهور كندا بشكل أفضل طوال اللقاء وإهدار نجمها ألفونسو ديفيز ركلة جزاء.

وقال دي بروين في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، الذي فاز به منتخب بلجيكا بهدف نظيف، قائلا: "لا أعلم لماذا فزت بجائزة رجل المباراة؟ ربما بسبب اسمي".
 

وأضاف: "لم نقدم الأداء المطلوب في لقاء كندا، لم نستطع أن نتجاوز الضغط الذي لعبوا به في اللقاء وعلينا أن نتحسن في لقاء المغرب".

وأشار إلى أن المنتخب البلجيكي عانى في بعض الأمور داخل الملعب أمام كندا والأداء لم يكن جيدا لفترات طويلة ولكن المنتخب سجل هدفا وخرج بالفوز المهم.