رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. مجلسا النواب والأعيان يؤكدان أهمية التنسيق في التشريعات

نشر
الأمصار

أكد رئيسا مجلسي الأعيان فيصل الفايز، والنواب أحمد الصفدي، أهمية التعاون المشترك فى المرحلة المقبلة للمضي قدما بخطوات تشريعية ورقابية تسهم في تحقيق المشروعات الوطنية التي وجه لها ملك الأردن عبدالله الثاني لدى افتتاحه أعمال الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة.
وأشار الجانبين - خلال اللقاء الذي عُقد بمكتب الصفدي - إلى أن ما جاء في "خطبة العرش" يشكل خريطة طريق للأولويات الوطنية في المرحلة المقبلة.
وشددا على أهمية التشاور بين المجلسين من أجل تجويد مشروعات القوانين المعروضة على مجلس الأمة، مؤكدين أن مضامين خطبة العرش وضعت السلطات أمام مسؤوليات كبيرة تستوجب العمل بتعاون من أجل تحقيق التكاملية مع مراعاة مبدأ الفصل المرن بين السلطات الذي حدده الدستور.

ملك الأردن يُوجه رسالة للحكومة: من ليس بحجم المسئولية عليه الانسحاب

ووجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني رسالة إلى أعضاء الحكومة مفادها ضرورة العمل بقوة من أجل الوطن والمواطنين. 

جاء ذلك خلال زيارة الملك عبدالله الثاني، رئاسة الوزراء، وترأس جانبا من جلسة مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أكد خلالها أن التحديث هو مشروع الدولة وليس مقبولا التراخي في تنفيذه.

كما وجه العاهل الأردني، الحكومة، إلى الانتهاء من وضع البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

وقال إن تقييم أعمال الوزراء بناء على تحقيق أهداف وزاراتهم ومساري التحديث الاقتصادي والإداري، مشيرا إلى أنه على "المسئول الذي ليس بحجم المسئولية عليه أن ينسحب كي لا يؤخر الفريق".

انعقاد المؤتمر الدولي الخامس لإدارة الحدود في الأردن

وينظم المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة بالأردن المؤتمر الدولي الخامس لإدارة الحدود، يومي 23 و24 تشرين الثاني 2022، في عمّان تحت رعاية وزير الداخلية مازن الفراية، وبحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو ومدير حوارات الهجرة والتعاون لدى المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة.

جانب من  اللقاء

وبمشاركة واسعة من ممثلين عن مختلف إدارات الحدود من الجهات الحكومية والمؤسسات الدولية والخبراء في دول البحر الأبيض المتوسط، حيث يُعقد المؤتمر بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، ومملكة هولندا، ومملكة الدنمارك، التي تقوم على دعم العديد من المشاريع والبرامج في مجال أمن الحدود والتي يقوم المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة على تنفيذها.