رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. تسجيل رقم قياسي للإصابات بكورونا لأول مرة

نشر
الأمصار

سجلت الصين، رقما غير مسبوق لإصابات كورونا منذ بدء الجائحة في التفشي قبل نحو 3 سنوات.

وأكدت السلطات الصحية الصينية، اليوم الخميس، أن عدد الإصابات المحلية الجديدة التي سجلت يوم الأربعاء بلغ 31.454 إصابة، بينها 27.517 حالة بدون أعراض.

وهذه الحصيلة هي أعلى من الرقم القياسي البالغ 29.390 إصابة والمسجّل في منتصف أبريل/نيسان الماضي عندما كانت شنغهاي - ثالث أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان - ترزح تحت إغلاق عام وكان سكانها يكافحون لشراء الطعام والحصول على الرعاية الطبية.

وشهدت العاصمة الصينية في الأيام الأخيرة تفشياً للوباء بشكل لم يسبق له مثيل منذ بدأ فيروس كورونا بالتفشي قبل حوالى ثلاث سنوات.

 

36 قتيلا في حريق هائل بمصنع كيماويات شرقي الصين

وكشفت وسائل إعلام صينية عن مصرع 36 شخصًا في حريق بمقاطعة خنان شرقي البلاد.

وأشارت وسائل الإعلام الصينية، إلى أنه "تأكد مقتل 36 شخصا، فيما لا يزال اثنان آخران فى عداد المفقودين".

ولفتت إلى أن "الحريق اندلع فى مصنع شركة كايسيندا تريدينج، في منطقة وين فينج، بمدينة أنيانج بمقاطعة خنان بوسط الصين".

ووقع الحريق، مساء الإثنين، وتمت السيطرة عليه في الساعة الـ8 بالتوقيت المحلي، بعد نشر أكثر من 200 عامل إنقاذ و60 رجل إطفاء في مكان الحادث، دون الإفصاح عن أسباب الحريق حتى الآن.

وتشهد الصين بين الحين والآخر، حوادث صناعية، تنتج غالباً جراء عدم الالتزام بقواعد السلامة.

 

انفجار في مصنع للمواد الكيميائية بمقاطعة شانشي شمال الصين

فيما وقع انفجار في مصنع للمواد الكيميائية شمال الصين، بحسب ما أعلنت وسيلة إعلام رسمية لم تشر إلى خسائر بشرية حتى الآن بل إلى أضرار مادية في المباني المجاورة.

ووقع الحادث في تايوان عاصمة مقاطعة شانشي، وفقًا لما نقلت صحيفة داهيباو الإقليمية الرسمية عن السلطات.

وبحسب مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اندلع حريق في الموقع الصناعي وتصاعدت سحابة من الدخان الرمادي الكثيف في السماء.

وأظهرت صور أخرى مساكن مدمرة وتناثر زجاج على الأرض، وأناسًا مذعورين يهربون من مبانٍ أو إطارات نوافذ سقطت أسفل المباني بسبب قوة الانفجار.

ونقلت الصحيفة عن السلطات على موقع ويبو الاجتماعي: "تم إرسال فرق إلى مكان الحادث وإخماد الحريق ولم يعرف بعد عدد الضحايا".