رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنان التشكيلي العالمي حسن الشرق عن عمر ناهز 72 عامًا

نشر
الفنان التشكيلي حسن
الفنان التشكيلي حسن الشرق

توفي الفنان التشكيلي العالمي، حسن الشرق، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ72 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة في منزله بقرية زاوية سلطان بشرق النيل في مركز المنيا.

 

الفنان الراحل حسن الشرق فنان تشكيلي وصلت شهرته للعالمية، حيث رسم مجموعة كبيرة من اللوحات بموهبته الفطرية، ولاقت أعماله قبولًا ونجاحًا دوليًا مبهرًا، حيث خطف الأضواء في كل المحافل المحلية والدولية التي شارك فيها بأعمال متنوعة تعبر عن التراث.

 

و«الشرق» من مواليد مايو 1949 بقرية زاوية سلطان، واسمه حسن عبد الرحمن حسن، وكان الابن الأكبر لأسرة مكونة من 6 أشقاء، وبدأ مشواره الفني قبل نحو 35 عامًا.

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. جمعية الأدباء الشعبيين في الديوانية تقيم مهرجانها الشعري السادس


تقيم جمعية الأدباء الشعبيين في محافظة الديوانية في العراق، بعد غد الجمعة، مهرجانها السادس الذي يحمل عنوان الديوانية مملكة الدارمي.

وذكرت مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المهرجان سيقام على قاعة الحرية بحضور محافظ الديوانية زهير الشعلان".

وأضافت، أن "حفل المهرجان سيديره الشاعر معن غالب سلباح، فيما سيشارك فيه شعراء من محافظات بغداد والبصرة وميسان والديوانية ، ومنهم الشعراء كريم دخيل ، وكاطع المياحي،  وأحمد الذهبي، ومحمد السندالي، وستار الزلزلي، وجعفر البديري، وكاظم الحجامي، وعقيل العنكوشي، وسليم الجبوري، وأحمد جساب اللهيبي، ومحمد فرهود،  وصبار الفتلاوي، فضلا عن الشاعر حازم الخالدي".

في سياق آخر، أعلنت اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب عن موعد انطلاق فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمعرض، وذلك خلال الفترة من 22 فبراير 2023م إلى 4 مارس 2023م.

 وقال الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن الدورة القادمة للمعرض ستشهد تقديم وطرح حزمة من البرامج الثقافية الموسعة التي ستتوزع على مدار أيام المعرض، بالإضافة إلى التنوع والثراء الذي يشبع رغبة القراء ومحبي المعرفة، في مختلف قطوف الفكر والثقافة والآداب والعلوم.

وأضاف وزير الإعلام أن هذه التظاهرة الثقافية تعد فرصة لناهلي العلوم والمعارف من قراء وباحثين وأكاديميين وطلبة بمختلف اللغات، وما تتضمنه من برامج للأسرة والطفل لأهميتها في التغذية التربوية والتعليمية والمهاراتية، حيث سيتم التركيز على علوم المستقبل التي تقدم محتوى معرفيًّا مُعزِزًا للمساقات التعليمية المختلفة.