رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يخوض ودية وحيدة قبل خليجي 25

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن منتخب أسود الرافدين سيدخل معسكرا داخليا بمدينة البصرة في أواخر الشهر المقبل، تحضيرا لبطولة خليجي 25.

ووفق الاجتماع الذي عقده المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس مع عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي مساء اليوم الأربعاء، تقرر إقامة التحضيرات بمدينة البصرة في 26 ديسمبر المقبل، وتتخللها إجراء مباراة ودية مع منتخب يحدد لاحقا في 29 أو 30 من الشهر ذاته.

وتم أيضا خلال الاجتماع الموسع الذي حضره الجهاز الفني المساعد، المؤلف من أليخاندرو باريلا وسلفادور روميرو (المساعدين الأول والثاني)، التباحث بشأن خطة العمل للمرحلة المقبلة مع تهيئة مستلزمات العمل التي سيوفرها الاتحاد.

وسبق لمنتخب العراق أن تجمع بمدينة البصرة منتصف الشهر الجاري، وأجرى فيه مباراة تدريبية بعد اعتذار كوستاريكا عن الحضور للبصرة لأسباب إدارية.

يذكر أن المنتخب العراقي سيلعب في المجموعة الأولى من بطولة خليجي 25 بالبصرة، إلى جانب منتخبات عمان والسعودية واليمن، وسيلاقي شقيقه العماني في مباراة الافتتاح يوم 6 يناير 2023.

وكان قد تعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم، مع ملاك تدريبي إسباني لقيادة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة لمدة أربع أعوام.

ووقع العقد رئيس الاتحاد "عدنان درجال" والمدرب الإسباني "كاساس"، حيث سيتم تقديم المدرب الإسباني وجهازه الفني المساعد إلى وسائل الإعلام في الرابع عشر من الشهر الحالي، بعد عودة المنتخب الوطني من خوض مباراتيه الدوليتين الوديتين أمام منتخبي المكسيك والاكوادور في التاسع والثاني عشر من الشهر الحالي، وذلك في مؤتمر صحفي يعقد في فندق روتانا بابل في العاصمة بغداد التي ستكون مقرا لإقامة الملاك التدريبي.

ويمتد عقد "كاساس" ومساعديه لأربعة أعوام، على أن تكون بطولة كأس الخليج العربي ال 25 في مدينة البصرة مطلع العام المقبل أولى محطات إشرافه على المنتخب الوطني الرسمية، تسبقها مباراتان دوليتان وديتان أمام منتخبي كوستاريكا وفنزويلا في النصف الثاني من الشهر الحالي، في وقت وعد المدرب بتقديم قصارى الجهود لخدمة وتطوير الكرة العراقية، وتطلعه لتحقيق نجاحات مرتقبة في فترة عمله مع المنتخب الوطني.

ويتألف الملاك التدريبي الجديد للمنتخب الوطني من: خيسوس كاساس (مدربا)، أليخاندرو فاريلا لوبيز (المدرب المساعد الأول)، بابلو غراندز (المدرب المساعد الثاني ومحلل الأداء)، سلفادور روميرو (مدربا مساعدا ثالثا)، خافيير سانشيز (مدربا للياقة البدنية)، وميغيل أنخيل غونزاليس (مدربا للحراس).