رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يلتقي نظيره الكويتي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، توجه حكومته لاقامة شراكات حقيقية مع الكويت.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "السوداني، ترأس الجانب العراقي خلال جلسة مباحثات عقدها في الكويت، فيما ترأس الجانب الكويتي رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف الأحمد الصباح".

واشار السوداني، الى أن "هذه الزيارة لها دلالات تعبر عن الخصوصية التي تحظى بها الكويت لدى العراق، وتعكس العمق التاريخي في العلاقات بين البلدين الجارين والرغبة في توطيدها على مختلف الصعد والمجالات".

 وأكد، على "توجه حكومته لإقامة شراكات حقيقية مع الحكومة الكويتية، بما ينعكس بوضوح على مصالح الشعبين العراقي والكويتي".

من جانبه، أعرب رئيس وزراء دولة الكويت، عن "الاستعداد التام للتعاون الواسع مع العراق، بما يخدم المصالح المشتركة، وإدامة الشراكة في جوانب الاقتصاد والاستثمار والتجارة المختلفة".

وتابع البيان، أن "الجلسة شهدت التباحث وتبادل وجهات النظر في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، والقضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

 

وكان التقى رئيس الوزراء العراقي، صباح اليوم، ولي العهد الكويتي، وأكد خلال اللقاء السعي لحل العديد من الملفات وفق ما يدعم المصالح المشتركة.

ومن جانبه أكد ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح، حرص الكويت على دعم استقرار العراق وازدهاره.

وفي ذات السياق، وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الى دولة الكويت في زيارة رسمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، ان "السوداني، وصل إلى دولة الكويت الشقيقة، على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية".

وأضاف، "رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ احمد نواف الأحمد الصباح وعدد من الوزراء والمسؤولين كانوا في استقباله، حيث جرت مراسم استقبال رسمية وعزف السلام الوطني لكل من العراق والكويت".

وأشار، الى ان "السوداني، سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الأشقاء في دولة الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون والشراكة في مختلف الصعد والمجالات، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين".

توجه رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إلى دولة الكويت في زيارة رسمية.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان مقتضب  أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى دولة الكويت في زيارة رسمية".

يذكر أن زيارة الكويت تعد ثاني زيارة للسوداني خلال الأسبوع الحالي، بعد زيارته أول أمس الإثنين للأردن.