رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يلتقي ولي العهد الكويتي

نشر
السوداني والصباح
السوداني والصباح

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، السعي لحل العديد من الملفات وفق ما يدعم المصالح المشتركة.

وأشار ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح، إلى حرص الكويت على دعم استقرار العراق وازدهاره.

وفي ذات السياق، وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الى دولة الكويت في زيارة رسمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، ان "السوداني، وصل إلى دولة الكويت الشقيقة، على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية".

وأضاف، "رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ احمد نواف الأحمد الصباح وعدد من الوزراء والمسؤولين كانوا في استقباله، حيث جرت مراسم استقبال رسمية وعزف السلام الوطني لكل من العراق والكويت".

وأشار، الى ان "السوداني، سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الأشقاء في دولة الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون والشراكة في مختلف الصعد والمجالات، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين".

توجه رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إلى دولة الكويت في زيارة رسمية.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان مقتضب  أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى دولة الكويت في زيارة رسمية".

يذكر أن زيارة الكويت تعد ثاني زيارة للسوداني خلال الأسبوع الحالي، بعد زيارته أول أمس الإثنين للأردن.

وفي سياق اخر، أكد رئيس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني، إن ما يطرح بشأن وجود انتهاكات لحقوق الإنسان ادعاءات وليس اتهامات، والحكومة تتعامل معها على وفق السياقات القانونية، وفيما شدد من جانب آخر على رفض الحكومة للاعتداء على أراضيها ومن أية دولة كانت، أكد في ملف ثانٍ دراسة تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية.

وقال “السوداني”  خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد  إن "زيارتنا الأخيرة إلى الأردن جاءت للتأكيد ‏على العلاقة الثنائية التاريخية والمصالح المشتركة، والزيارة كانت مثمرة على مستويات التعاون الثنائي والاقتصادي والأمني وبينا فيها رؤية الحكومة في العلاقات الخارجية وأكدنا على إدامة الدور الريادي للعراق وتطرق رئيس الوزراء إلى زيارته للديوانية.

وقال: "أكدنا خلال زيارتنا للديوانية أن الأولوية في المنهاج الوزاري ستكون للمحافظات الأكثر فقرا وهي تتصدر المحافظات على مستوى الفقر والبطالة وقلة النشاط الاقتصادي وبحثنا ملف الخدمات والمشاريع فيها وتحفظنا على المشاريع المدمجة في الديوانية وشددنا على تنفيذ مشاريع البنى التحتية".