رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البورصة المصرية: تنفيذ صفقة على شركة "لافارج مصر" بقيمة 11.1 مليون جنيه

نشر
الأمصار

كشف التقرير اليومي للبورصة المصرية عن تنفيذ صفقة على شركة لافارج مصر للمحاجر بحجم تداول 5 ملايين سهم بقيمة 11.1 مليون جنيه خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء، بسوق خارج المقصورة (سوق الصفقات)، كما تم تنفيذ صفقة على شركة بنتا فارما إيجيبت بحجم تداول 6 ملايين سهم بقيمة 6 ملايين جنيه.

وبحسب التقرير اليومي للبورصة المصرية، بلغ حجم التداول بسوق خارج المقصورة (سوق الصفقات) 5.5 مليون سهم بقيمة 24.7 مليون جنيه عبر تنفيذ 34 عملية.

وكانت البورصة المصرية، قد أنهت تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بمشتريات محلية، وسط تداوت مرتفعة، وربح رأس المال السوقي 6.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 828.572 مليار جنيه.

وبلغ حجم التداول على الأسهم 459 مليون ورقة مالية بقيمة 1.8 مليار جنيه، عبر تنفيذ 59.1 ألف عملية لعدد 203 شركة، وسجلت تعاملات المصريين 80.2% من إجمالي التعاملات، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 10.95%، والعرب على 8.85%، واستحوذت المؤسسات على 35.26% من المعاملات في البورصة، وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 64.73%. 

أخبار أخرى.. 

السيسي يطلع على جهود توفير المعدات والمركبات الخاصة بالمشروعات القومية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع اللواء أركان حرب هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة المصريى، واللواء أركان حرل عصام الشيخ مدير إدارة المركبات بالقوات المسلحة المصرية.

جانب من اللقاء

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع تناول استعراض جهود توفير المعدات والآلات الخاصة بالمشروعات القومية التنموية على مستوى الجمهورية.

وقد اطلع السيد الرئيس في هذا الإطار على جهود توفير الآلات والمركبات مختلفة الاستخدامات لصالح عملية التنمية الشاملة في الدولة، موجهاً سيادته بالتوسع في جهود توطين صناعة الآلات والمعدات الثقيلة بالتعاون بين مختلف الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص، وذلك في إطار استراتيجية التوطين المحلي لصناعة مستلزمات الإنتاج كهدف استراتيجي وفقاً لمعايير الجودة العالمية.