رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ بغداد يعلن المباشرة بإعادة تأهيل صالة سامراء بمطار بغداد

نشر
الأمصار

أعلن محافظ بغداد  محمد جابر العطا، اليوم الثلاثاء، المباشرة بإعادة تأهيل صالة سامراء في مطار بغداد الدولي.  

وقال المحافظ  في بيان صادر عن قسم الإعلام والاتصال الحكومي، إن "الملاكات الفنية لقسم الهندسة، تواصل أعمال إعادة تأهيل صالة سامراء، بمساهمة من الشركات العاملة والتي لديها عقود سابقة مع محافظة بغداد في تأهيل صالات المطار، من خلال المباشرة بأعمال التنظيفات والتوصيلات الكهربائية، فضلاً عن تشغيل الأحزمة الناقلة، والجسور الهوائية، ومنظومة فرز الأمتعة، لتخفيف الضغط الحاصل على صالة بابل".

وأضاف، أنه "تم عقد اجتماعات عدة مع المسؤولين الفنيين في المحافظة والمطار، والاطلاع على واقع الصالة المهمة، والوقوف بشكل مباشر على حجم الأضرار الناتجة عن حريق صالة نينوى، والتي جرى من خلالها تحديد المتطلبات التي لها الأولوية في العمل، للإسراع بافتتاح الصالة بأسرع وقتٍ ممكن". 

وشدد محافظ بغداد، بحسب البيان على ضرورة دخول الصالة الجديدة لخدمة المسافرين، بعد تعرض صالة نينوى للحريق في مطار بغداد الدولي، مبيناً أن "اغلب المشاريع التي نفذتها محافظة بغداد لصالح المطار، بدأ تسليمها من سنة 2015".  

وأشار العطا إلى أن "الايام القليلة المقبلة، ستشهد الانتهاء من أعمال صالة سامراء، ودخولها للخدمة، بعد تسليمها إلى إدارة المطار".

أخبار أخرى.. 

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، إطلاق حملة خدمية في منطقة بغداد الجديدة بجانب الرصافة. 

جانب من اللقاء

وقال مكتبه الإعلامي في بيان له، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي  محسن المندلاوي أجرى جولة ميدانية في منطقة بغداد الجديدة لمتابعة حملة (بغداد بعيوننا) في مرحلتها الثانية وأكد أن تطوير الواقع الخدمي والبنى التحتية في منطقة بغداد الجديدة، يشمل فتح الشوارع المغلقة، بعد إعادة تأهيلها". 

وأشار إلى أن "أعمال التأهيل والتطوير والإكساء انطلقت في منطقة بغداد الجديدة، وهي جزء من الحملة الخدمية الكبرى، والتي ستعمل على تطوير الخدمات والبنى التحتية في أغلب مناطق العاصمة".

وفي سياق أخر، أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله، اليوم الثلاثاء، أن استقرار سوريا ركيزة أساسية لضمان الاستقرار في المنطقة.

جانب من اللقاء

وقال بيان صادر عن مكتبه الإعلامي إن "نائب رئيس مجلس النواب العراقي دكتور شاخوان عبدالله استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد، اليوم الثلاثاء السفير السوري لدى العراق سطام جدعان الدندح، وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، سيما أن هنالك حدودا مشتركة وعلاقات تاريخية وثقافية تربط بين الشعبين، فضلاً عن أهمية تفعيل عمل لجان الصداقة النيابية بين الجانبين".

وأكد “عبد الله”  وفقاً للبيان أن استقرار سوريا يمثل ركيزة أساسية لضمان الاستقرار في المنطقة، وهذه المرحلة تحتاج إلى خطوات وتعاون مشترك لترسيخ الأمن والازدهار وضمان مستقبل أفضل لشعوب.