رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأخضر السعودي يبحث عن نتيجة إيجابية أمام الأرجنتين في أولى مبارياته بالمونديال

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يلتقي المنتخب السعودي مع منافسه الأرجنتيني في افتتاح مشوارهما بالمجموعة الثالثة، بكأس العالم 2022 في قطر، ظهر اليوم الثلاثاء.

 

وسترسم مباراة الغد الملامح المبكرة للمجموعة، ومسار المنتخبين، خاصة الأخضر السعودي، الذي تبدو المباراة أكثر صعوبة بالنسبة له، في مواجهة أحد المرشحين للقب، بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي.

 

وتعد مباراة الغد هي الخامسة بين المنتخبين، إذ سبق أن تقابلا في 3 مباريات ودية، ومواجهة رسمية واحدة.

 

وأقيمت أول مباراة بين المنتخبين، في يوليو 1988، في كأس أستراليا الودية الدولية، وتعادلا 2-2.

 

وكانت المباراة الثانية في البطولة الودية نفسها، لتحديد المركز الثالث، حيث فازت الأرجنتين 2-0.

وفي المباراة الرسمية الوحيدة بينهما، في 20 أكتوبر/ تشرين الأول 1992، بنهائي بطولة كأس الملك فهد، التي تغير اسمها لاحقا إلى كأس القارات، فاز راقصو التانجو 3-1.

 
وسجل ثلاثية الأرجنتين ليوناردو رودريجيز وكانيجيا ودييجو سيميوني، في حين أحرز سعيد العويران هدف الأخضر الوحيد.

 

السعودية والأرجنتين

وكانت آخر مباراة جمعت السعودية والأرجنتين وديا في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهت 0-0، علما بأنها المواجهة الوحيدة التي شارك فيها النجم ميسي ضد الأخضر.

 

وكانت تشكيلة السعودية وقتها بقيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد كالتالي: وليد عبد الله (حارس المرمى)، منصور الحربي، أسامة هوساوي، سلطان البيشي، أسامة المولد، سلمان الفرج، ناصر الشمراني، معتز الموسى، سعود كريري، نواف العابد، فهد المولد.

 

أما أليخاندرو سابيلا مدرب الأرجنتين حينها فبدأ اللقاء بكل من: سيرجيو روميرو (حارس المرمى)، فيدريكو فيرنانديز، روخو، زاباليتا، كولوتشيني، ماسكيرانو، ألبرتو كوستا، سالفيو، أنخيل دي ماريا، ميسي، أجويرو.

 

رينارد يتحدث عن مواجهة الأرجنتين:

 

تحدث الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم التانجو قبل مواجهة المنتخبين غدا في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، من كأس العالم 2022.

وردا على سؤال وجهه إليه : هل تقدم ميسي في العمر يجعل مراقبته وتقليل خطورته أسهل؟ قال رينارد "ميسي يبقى أسطورة كرة القدم وهو أفضل ممرر في الدوري الفرنسي مع البرازيلي نيمار ويجب التركيز أيضا على باقي اللاعبين المميزين في صفوف التانجو".

 

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في المونديال، وقال "عملنا بجد وكافحنا للمشاركة في البطولة ونعرف أنها مسابقة رائعة ومذهلة، ونملك ما يكفي من النشاط والتحفيز".

 

وأشار إلى أن القائد سليمان الفرج جاهز للمشاركة في المباريات ويتدرب بشكل طبيعي.

 

وأضاف "أشكر الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد) على كلماته المشجعة للاعبين، إذ كان حديثه إيجابيا ومن الرائع السماع لكلمات قائد قبل بداية بطولة مثل كأس العالم".

 

وواصل "لسنا في نزهة ونتواجد هنا لتقديم أفضل ما لدينا وجعل السعوديين فخورون بمنتخبهم، علينا أن نقدم أداء مرموقا، وليس أمامنا أي خيار آخر".

 

السعودية والأرجنتين من مباراة سابقة

 

وتابع "لا يوجد أزمة في حراسة المرمى، محمد العويس لعب 17 مباراة في التصفيات من أصل 18، وقدم أداء عاليا، والمنتخب ككل قدم نتائج ممتازة. نملك فريقا بروح عالية".

 

واستطرد "استعداداتنا استمرت أكثر من شهر، وبعض اللاعبين شاركوا في مونديال روسيا 2018، ويملكون الخبرة، والأهم غدا هو التركيز لأنه من الممكن أن نلعب مباراة جيدة ونخسر، خاصة أننا سنواجه فريقا قويا جدا".
 

واسترسل رينارد "نحن في أعلى مستوياتنا ونملك مهارات عالية، وسنبدأ المباراة بقوة، علينا أن نتسم بالقوة والشراسة".

 

وأوضح أنه لا يمكن المقارنة بين الأرجنتين الذي يلعب معظم لاعبيه في أوروبا والسعودية الذي يلعب كل نجومها داخل المملكة.

 

واستطرد "لسنا مضطرين للتفكير في المباريات التالية، علينا التركيز في لقاء الغد، لم نأت للسياحة في الدوحة، نحن على دراية جيدة بقطر ونحب هذا البلد، وبالتالي نحن سعداء بتواجدنا هنا".
 

وأكمل "إذا اعتبرونا أضعف منتخب فهذا غير مبرر، عليكم النظر إلى تصنيف الفيفا، نحن في صدارة المنتخبات المرشحة لبلوغ الأدوار القادمة".

 

وأفاد بأنه لا يختار اللاعبين للمنتخب وفقا لناديهم، موضحا أنه في مصر على سبيل المثال في فترات سابقة لم يكن هناك الكثير من المحترفين لكن الوضع الآن اختلف، ويجب على اللاعبين السعوديين الاحتراف في سن صغيرة إن أرادوا ليحظوا بالتجربة.
 

ولفت إلى أنه لم يتابع لقاء إيران وإنجلترا، مشيرا إلى أن الأمور معقدة في إيران وقد يكون ذلك أحد أسباب الخسارة الكبيرة.

وتابع أنه يعرف البرتغالي كارلوس كيروش جيدا، بينما يرى إنجلترا من أفضل منتخبات البطولة.