رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يعود إلى مصر بعد حضوره حفل افتتاح بطولة كأس العالم بالدوحة

نشر
الأمصار

عاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى مصر، بعد حضوره حفل افتتاح بطولة كأس العالم، بالدوحة.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

جدير بالذكر أن، أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، قبل مغادرته مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة، اتصالاً هاتفياً مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس تقدم بالتهنئة لقطر قيادةً وشعباً على نجاح حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم وانطلاق البطولة بشكل مشرف يليق بمكانة الدول العربية، مع الإعراب عن التقدير لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين. 

من جانبه، أعرب أمير دولة قطر عن خالص الامتنان والتقدير لحضور  الرئيس حفل افتتاح كأس العالم وزيارته ضيفاً عزيزاً على الدوحة، الأمر الذي من شأنه ترسيخ قوة العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، بخاصة مع التطور الإيجابي الذي تشهده على جميع الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

 

أخبار أخرى..

أردوغان: نريد عقد مباحثات على مستوى أعلى مع مصر

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن المصافحة التي تمت بينه وبين نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في قطر أمس الأحد كانت خطوة أولى نحو مزيد من التطبيع في العلاقات بين البلدين مضيفا أن تحركات أخرى ستليها.

كما قال في تصريحات أدلى بها على متن الطائرة أثناء رحلة عودته من قطر، "إن طلب أنقرة الوحيد من مصر هو تغيير أسلوبها تجاه وضع تركيا في البحر المتوسط"، وفق ما نقلته "رويترز".

وتصافح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، وذلك للمرة الأولى بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على هامش حضورهما حفل افتتاح كأس العالم في الدوحة، مساء الأحد.

التواصل الثنائي الأول

وأكد مسؤول في الرئاسة التركية لوكالة الصحافة الفرنسية مساء الأحد أنه "التواصل الثنائي الأول" بين الرئيسين أثناء حفل افتتاح البطولة.

كما أظهرت الصورة التي نشرتها وكالات الأنباء العالمية الرئيسين اللذين ساد الفتور علاقتهما منذ تولي السيسي الرئاسة في مصر، يتصافحان مبتسمين.

يذكر أن العلاقات توترت بين البلدين، منذ عام 2013. وأجرى البلدان "محادثات استكشافية" في القاهرة في مايو/ أيار 2021.

وفي يوليو/ تموز الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه ليس هناك سبب يقف أمام رفع مستوى العلاقات مع مصر، حسبما قال في تصريحات لقناة "TRT" التركية الرسمية.