رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومتان الصومالية والسويدية تناقشان تعزيز الشراكة

نشر
الأمصار

التقى وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية في الحكومة الفيدرالية محمود عبد الرحمن بينيبيني يرافقه وزير الأمن الداخلي الدكتور محمد أحمد دوديشي في مقديشو بوفد برئاسة ديانا جانسي ، وزيرة الدولة لتنمية التعاون الدولي في الحكومة السويدية.

وحضر اللقاء وزير الدولة بوزارة الخارجية السيد علي باد، ومدراء وخبراء من مختلف أجهزة الحكومة الصومالية ، وتمت مناقشة تعزيز الشراكة بين الصومال والسويد، ومواصلة توسيع العمل في مجالات الاستثمار والتجارة وتعزيز الأمن والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

أشاد وزير التخطيط الصومالي، بدور الحكومة السويدية في مساعدة بلاده في التنمية وفي الشؤون الإنسانية، كما أشاد بوقوفها إلى جانب الصومال في مجالات كثيرة.

من جهتها هنأت ديانا جانسي وزيرة الدولة لتنمية التعاون الدولي السويدية، الصومال على الانتخابات الأخيرة في البلاد، والانضمام إلى منظمة التجارة العالمية وسلطت الضوء على جهود الحكومة الصومالية لبناء اقتصاد قوي.

أخبار أخرى..

الرئيس الصومالي يعين مسؤولين بمحافظة بنادر

قام رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود مساء أمس الأحد بتعيين عيسى محمود غوري نائبا لمحافظ إقليم بنادر للشؤون الإدارية والمالية.

وأشار الرئيس محمود في مرسوم رئاسي إلى أنه عين محمد أحمد ديري نائبا لرئيس بلدية مقديشو  للشؤون السياسية والأمنية وعبد العزيز عثمان محمد نائبا لمحافظ بنادر للشؤون الاجتماعية.

وأضاف أنه نظرا لتوصيات وزارة الداخلية والشؤون الفيدرالية اتخذ قرارا بتعيين حسن محمدجمعالي نائبا لرئيس إقليم بنادر في الأشغال العامة كما تم تعيين فيصل عرالي سكرتيرا عاما لبلدية مقديشو.

وأعلن الرئيس حسن شيخ محمود بعد وصوله يوم الأحد إلى مدينة “بلدوين”، مركز إقليم هيران عن بدء عملية عسكرية جديدة ضد حركة الشباب غرب الإقليم.

وأشار الرئيس إلى أن الحرب ستبدأ أيضا في مناطق من إقليمي شبيلي الوسطى وغلغدود، بينما تجري استعدادات قوية في ولايتي جنوب الغرب وجوبالاند.

وقال إن الحكومة الفيدرالية سعيدة للغاية بالجهود المبذولة لتحرير غلمدغ وهيرشبيلي، مشيرا إلى أن الصوماليين لن يرتاحوا طالما بقي مقاتلو حركة الشباب في أي جزء من البلاد.

ووعد الرئيس بأن تقوم الحكومة بإعادة الإعمار والتنمية لجميع المناطق المحررة من حركة الشباب، وذكر أن سكان ولايتي هيرشبيلي وغلمدغ قاموا لمواجهة جماعة الشباب.