رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على مواجهات إياب الدور الأول لكأس الإمارات

نشر
الأمصار

تشهد مواجهات إياب الدور الأول لكأس الإمارات منافسة محتدمة بين 12 فريقا في وسط طموح الوصول للدور ربع النهائي من عمر المسابقة الأشهر في دولة الإمارات العربية المتحدة بجانب دوري الخليج .

وتقام المباريات يومي الجمعة والسبت 25 و26 نوفمبر الجاري، والتي تشهد 6 مباريات، يقام في اليوم الأول، الجمعة 3 مباريات وهي؛ البطائح في مواجهة النصر، والجزيرة يقابل دبا، والوصل يستضيف وخورفكان، وتستكمل في اليوم الثاني، السبت بـ3 مباريات وهي؛  اتحاد كلباء يستضيف الوحدة، الظفرة يواجه وعجمان، الشارقة وبني ياس.

وكانت مواجهات جولة الذهاب قد شهدت تسجيل 18 هدفا؛ وسط فوز أصحاب الأرض في 3 مباريات والخسارة في مثلها، لتعطي مواجهات الإياب مؤشرا قويا على حضور الإثارة.

وجاءت نتائج مواجهات جولة الذهاب كالتالي؛ فوز الجزيرة بهدف دون رد أمام دبا، والشارقة تغلب بثلاثية خارج الديار أمام بني ياس، وفوز الوحدة 2-1 على اتحاد كلباء، وبثلاثة أهداف مقابل هدف تغلب عجمان على الظفرة، وتغلب النصر بهدفين دون رد أمام البطائح، وفوز مثير للوصل بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام خورفكان.

وتقام مباريات "الكأس " بنظام خروج المغلوب بمباراتي الذهاب والإياب في كل مباريات الأدوار "الأول، الثمانية، الأربعة"، ويغيب عن الدور الأول، العين حامل لقبي الدوري والكأس في الموسم الماضي 2021- 2022، بجانب شباب الأهلي "الوصيف"، حيث تأهل الفريقان مباشرة إلى ربع النهائي.

رسميا.. تأجيل نهائي كأس رئيس دولة الإمارات للموسم المقبل



كان أُسدل الستار على مراسم قرعة دور الـ32 من بطولة كأس رئيس دولة الإمارات لموسم 2022-2023.

وأقيمت مراسم قرعة كأس رئيس دولة الإمارات 2022-2023 في متحف المستقبل بإمارة دبي، بحضور مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية المشاركة.

وشهدت القرعة وضع فريق الشارقة، بطل الموسم الماضي من كأس رئيس دولة الإمارات، في الخانة رقم 1، على أن يتأهل بشكل مباشر للدور ثمن النهائي.

في المقابل، تم وضع نادي العين، بطل الموسم الماضي من الدوري الإماراتي، في الخانة رقم 32، حيث أوقعته القرعة في مواجهة فريق دبا.

وأسفرت القرعة أيضا عن مباراة من العيار الثقيل، حيث أوقعت فريق الوحدة في مواجهة شباب الأهلي، في نهائي مبكر بالبطولة.

أما فريق الجزيرة، فقد أوقعته قرعة دور الـ32 من كأس رئيس دولة الإمارات في مواجهة فريق دبا الحصن، فيما سيواجه الوصل فريق نسافي.

يُذكر أن المباريات تُقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة في دور الـ32 و الـ16 وربع النهائي والنهائي، في حين تُقام مباريات نصف النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابا وإيابا.