رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريناد ينهي أزمة الظهير الأيمن في المنتخب السعودي استعدادًا لمواجهة الأرجنتين

نشر
الأمصار

أنهى الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، أزمة الظهير الأيمن مع الأخضر استعدادًا لمواجهة الأرجنتين في المباراة الأولى للمنتخب العربي في كأس العالم قطر 2022.

وحسم هيرفي رينارد هوية اللاعب الذي سيبدأ أساسيًا في خانة الظهير الأيمن خلال مواجهة الأرجنتين في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

اصطحب رينارد معه ثلاثة لاعبين يُجيدون اللعب في يمين الدفاع هم سعود عبد الحميد ومحمد البريك من الهلال بجانب ظهير النصر سلطان الغنام، وقد كان الصراع على أشده خاصة بين الأول والأخير على اللعب أساسيًا أمام راقصي التانجو.

أوضحت صحيفة الرياضية السعودية أن رينارد وجهازه الفني المساعد استقر على الدفع بسعود عبد الحميد ضمن التشكيل الأساسي أمام الأرجنتين، وقد أبلغوا اللاعب بذلك ليستعد ذهنيًا ونفسيًا للمواجهة.

من جانب آخر عاد حسان تمبكتي مدافع الشباب للتدريبات الجماعية مع الأخضر فيما تواصل غياب لاعب الوسط رياض شراحيلي.

يُشار إلى أن الأخضر وقع في المجموعة الثالثة في مونديال قطر بجانب الأرجنتين وبولندا والمكسيك، وسيُواجههم تواليًا في دور المجموعات على أن يكون الافتتاح أمام زملاء ليونيل ميسي يوم غدٍ الثلاثاء على استاد لوسيل.

قائمة المنتخب السعودي لكأس العالم 2022 في قطر.. من سيمثل "الأخضر"؟ - CNN  Arabic

انطلاق كأس العالم

وأقيمت المباراة الافتتاحية في كأس العالم بنسختها رقم 22، بين قطر والإكوادور على ملعب البيت وشهدت خسارة المنتخب القطري في أول مشاركة رسمية لها بالبطولة التى تقام على أرضها وتقام لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

ويتنافس 32 منتخبًا فى النسخة المرتقبة من البطولة التي تقام على الأراضي القطرية، قبل زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدءًا من النسخة القادمة التي ستُقام في 3 دول للمرة الأولى في تاريخ البطولة هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.


مجموعات كأس العالم قطر 2022

المجموعة الأولى تضم منتخبات:
قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا

المجموعة الثانية تضم منتخبات:
إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز

المجموعة الثالثة تضم منتخبات:
الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة تضم منتخبات:
فرنسا -أستراليا – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة تضم منتخبات:
إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة تضم منتخبات:
بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة تضم منتخبات:
البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

المجموعة الثامنة تضم منتخبات:
البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.