رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يفتتح مركز الديلزة لمرضى العجز الكلوي

نشر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مركز الديلزة لمرضى العجز الكلوي في مدينة الطب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح مركز الديلزة الدموية لمرضى العجز الكلوي في مدينة الطب"، مبيناً أن "المركز يتسع لواحد وثمانين سريراً".

وأضاف أن "مركز الديلزة الدموية لمرضى العجز الكلوي في مدينة الطب يعد واحداً من ثمانية مراكز تقدّم هذه الخدمة الطبية، سيجري افتتاحها تباعاً في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد".

وأشار السوداني خلال الافتتاح بحسب البيان إلى "توجه الحكومة الحالي المتمثل بإنجاز مثل هذه المشاريع المهمة في جميع المحافظات، لاسيما الأشد فقرا منها، والإفادة مما متاح من خبرات وقدرات، لتطوير البنى التحتية وإحداث التغيير المنشود".

وشدد على "أهمية الارتقاء بما يُقدم من خدمات صحية للمواطن، تليق بكرامته"، لافتاً الى "ضرورة استعادة ثقة المواطنين بالنظام الصحّي العراقي، عبر العمل الحقيقي والجاد على تغيير الواقع".

ومن جهة أخرى، هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، دولة قطر على افتتاح بطولة كأس العالم.

وقال السوداني في تغريدة على تويتر: "نهنئ دولة قطر، شعباً وقيادة، على افتتاح بطولة كأس العالم،ا لمحفل الكبير الذي يجمع شعوب العالم من كل مكان".

وأضاف: "نتمنى لهذه البلاد، ولكل البلدان الشقيقة والصديقة، المزيد من التقدم والازدهار".

وبدوره، هنأ رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم، قطر نجاحها باحتضان المونديال الكروي العالمي، فيما أكد ضرورة التعاون والإلتئام على الخير وتحييد خطاب ونعرات الكراهية.

وقال السيد الحكيم في بيان، "نبارك للشقيقة قطر قيادة وحكومة وشعبا نجاحها باحتضان المونديال الكروي العالمي، وافتتاحيته التي اتسمت بحسن التنظيم." 

وأضاف، "نأمل أن يكون هذا التجمع العالمي الرياضي والذي يمثل تلاقيا لشعوب المعمورة على أرض خليجية عربية رسالة سلام ومودة ومحبة تؤكد ضرورة التعاون والإلتئام على الخير وتحييد خطاب ونعرات الكراهية والبغضاء".

أخبار أخرى..

يزور رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، إلى الأردن، في أول زيارة رسمية له عقب انتخابه لشغل منصبه.

وقد نالت الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني ثقة البرلمان، في أكتوبر الماضي، حيث ضمت الحكومة العديد من الوجوه الجديدة فيما تم الإبقاء على فؤاد حسين وزيرا للخارجية.

حيث صوت مجلس النواب بالموافقة على المنهاج الوزاري الجديد لحكومة السوداني، ونشرت وكالة الأنباء العراقية تشكيل الحكومة الجديدة التي ضمت 21 وزيرا، من بينهم فؤاد حسين وزيرا للخارجية وثابت سعيد وزيرا للدفاع وحيان عبد الغني وزيرا للنفط، وعبد الأمير الشمري الداخلية.