رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصدر: الجانب الأمريكي سرب معلومات دفعت تركيا لتغيير خطتها في سوريا

نشر
الجانب الأمريكي سرب
الجانب الأمريكي سرب معلومات دفعت تركيا لتغيير خطتها في سوريا

قال مصدر مطلع إنه تم تغيير توقيت العملية الجوية التركية في شمال سوريا والعراق لمدة يوم واحد بسبب تسريب الجانب الأمريكي معلومات عن ذلك، وفقا لما نقلته صحيفة Yeni Safak.

وأضاف: “وفقا للمعلومات التي تلقتها يني شفق، فقد كان من المقرر أن تتم العملية مساء الأحد. ولكن تم تسبيق الموعد ليوم واحد لأن الجانب الأمريكي الذي تم إطلاعه بشكل مسبق على العملية سرب معلومات عنها. وبما أن جهود واهتمام القوات المسلحة التركية تركز على مدى عدة أشهر على العمليات في شمال العراق، لم يتوقع أحد حدوث مثل هذه العملية واسعة النطاق في سوريا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش التركي بفضل الخطة “التي أفسدت لعبة رغب البعض لعبها، أثبت للجميع أنه يمكن إصابة الأهداف في وقت واحد على نقطتين (في شمال سوريا وشمال العراق)”.

 

أخبار أخرى….

تركيا تُعلن تفاصيل شن غارات ليلية على سوريا والعراق

أعلنت تركيا شن غارات ليلية، على معاقل "الإرهابيين" شمالي سوريا والعراق، بعد تنفيذها أكثر من 20 غارة على مواقع كردية.

ونشرت وزارة الدفاع التركية على حسابها في موقع "تويتر"، صورة لمقاتلة تقلع لتنفيذ غارة ليلية في موقع لم تحدده، وأرفقت الصورة بعبارة "دقت ساعة الحساب".

وقالت الوزارة في تغريدتها "سيدفع الأوغاد ثمن اعتداءاتهم الغادرة"، في إشارة إلى العبوة الناسفة التي انفجرت في إسطنبول في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وأوقعت ستة قتلى والتي اتهمت أنقرة حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف تفجيرها.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر الأحد، تنفيذ مقاتلاتها لغارات جوية على معاقل "الإرهابيين" شمالي سوريا والعراق، فيما نشرت على حسابها في موقع "تويتر"، المشاهد الأولى للغارات الجوية وعلقت عليها: "إصابات مباشرة لأوكار الإرهابيين وتدميرها".

تأتي هذه التغريدات، بعد إعلان قوات سوريا الديموقراطية أن سلاح الجو التركي أغار على عدد من مواقعها في مدينة كوباني في شمال سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الغارات الجوية التركية على مواقع عدة في شمال سوريا وشمالها الشرقي ليل السبت-الأحد أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً، ستة منهم ينتمون إلى قوات سوريا الديموقراطية التي يقودها المقاتلون الأكراد وستة إلى قوات النظام السوري.