رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة المصري يستقبل نظيره الكوبي بمطار القاهرة الدولي

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، نظيره الكوبي، خوسيه أنخيل، اليوم الأحد، في مطار القاهرة الدولي، في زيارة رسمية تستغرق يومين؛ وذلك بحضور سفيرة كوبا لدى مصر «تانيا أجيار».

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة، عقد اجتماعات بين الطرفين؛ للنقاش، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بما يضمن دعم المنظومة الصحية في الدولتين.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وفي وقت سابق، التقى سفير جُمهوريَّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، الدكتور أحمد نايف رشيد الدليميّ، وزير الصحة والسكان المصري د. خالد عبدالغفار، في مقر وزارة الصحة المصرية الأحد 20/11/2022.

جانب من اللقاء

واستهلّ السفير الحديث بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء، مقدماً التهنئة للوزير بمناسبة تسنمه مهام عمله الجديد وزيراً للصحة والسكان متمنياً له النجاح والتوفيق، كما نقل تحيات وتهنئة وزير الصحة في جُمهوريَّة العراق الدكتور صالح الحسناوي بهذه المناسبة، متمنياً له النجاح ولجُمهُوريَّة مصر العربيَّة الشقيقة دوام التقدم والازدهار.

وتم التباحث خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق ومصر في مجال الصحة والدواء، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين، وتعزيزها عبر تبادل الزيارات الرسمية بين قيادات وكوادر الوزارتين.

ومن جانبه رحب الوزير المصري بالسيد السفير والوفد المرافق له، وأشار الى العلاقات المصرية العراقية الوطيدة، وأكد ان وزارة الصحة المصرية لا تدخر جهداً في تقديم كافة  خدماتها وإمكانياتها الى وزارة الصحة في جُمهوريَّة العراق الشقيق.

أخبار أخرى..

وزير السياحة المصري يستقبل سفير اليونان بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

استقبل السيد أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار المصري، اليوم الأحد، السفير نيكولاوس جاريليديس "Nikolaos Garilidis" سفير دولة اليونان بالقاهرة، والذي حرص على لقائه لتوديعه قبيل انتهاء فترة توليه مهام منصبه كسفيرا لبلاده في القاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، وبحضور الوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والإتفاقيات.

جانب من اللقاء

وقد أعرب السيد أحمد عيسى للسفير اليوناني عن كامل تقديره للتعاون المثمر بين مصر واليونان، والذي شهدته فترة عمله كسفيراً لبلاده، في ظل العلاقات الوطيدة بين البلدين،  متمنيا له تحقيق مزيدًا من النجاح والتوفيق في مهام منصبه الجديد.