رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يشيد بتنظيم قطر للمونديال

نشر
الأمصار

هنأ الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية؛  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والشعب القطري الشقيق على فعاليات الافتتاح لبطولة كأس العالم.
وأعرب عن فخره،  بهذا الإنجاز العربي باستضافة المونديال،  معربا عن ثقته بقدرة الأشقاء القطريين على إنجاح هذه البطولة وتنظيمها بشكل باهر.

وكان قد غادر ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، أرض الوطن متوجهاً إلى دولة قطر الشقيقة.

ويرافق الملك في الزيارة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وحضر الملك وولي العهد، بدعوة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حفل افتتاح بطولة كأس العالم – فيفا قطر، الذي سيقام مساء اليوم، بحضور عدد من زعماء وقادة الدول.

وفي ذات السياق، أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة قطر لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، والذي سيقام بالعاصمة الدوحة مساء اليوم الأحد).

وصرح راضى، بأن مشاركة الرئيس السيسي في هذا الحدث الرياضي العالمي تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه أمير دولة قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

وتحسنت العلاقات بين قطر ومصر مطلع العام الماضي بعد بعض الخلافات التي استمرت لفترة من الزمن.

أخبار أخرى..

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأنه حقق عائدات قياسية بلغت 7.5 مليار دولار فى 4 سنوات من الصفقات التجارية المرتبطة بكأس العالم 2022 فى قطر.

وكشف الفيفا عن أرباحه، للمسؤولين من أكثر من 200 عضو، ويزيد هذا المبلغ بواقع مليار دولار على عائدات النسخة السابقة من كأس العالم، والتي أقيمت فى روسيا عام 2018.

وتزايدت العائدات بفضل الصفقات التجارية المبرمة مع البلد المضيف للمونديال.

وأبرمت معظم صفقات البث الخاصة بمونديال 2022، عام 2011 أثناء رئاسة جوزيف بلاتر للفيفا فى صفقات ثنائية تضمنت بطولتي روسيا وقطر.

ويقص منتخب قطر شريط منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، باستاد "البيت" بمدينة الخور.

ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.