رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. ميقاتي يفتتح فعاليات منتدى بيروت الإقتصادي الخميس المقبل

نشر
الأمصار

يفتتح رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، التاسعة صباح الخميس المقبل، في فندق فينيسيا انتركونتيننتال- بيروت، فعاليات منتدى بيروت الإقتصادي 2022 الذي ينظمه إتحاد المصارف العربية، بمشاركة 500 شخصية مصرفية ومالية على مدى يومين تحت عنوان: "التجارب العربية في الإصلاح الاقتصادي وصولا الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي".

وقال رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورئيس اللجنة التنفيذية لإتحاد المصارف العربية، الدكتور جوزف طربيه: "هذه تجربة مهمة للبنان وللدول العربية والصندوق بأن نجلس سوية ونتشارك في الخبرة والتجربة والنتائج أيضا. وبما أن هذا الموضوع هو موضوع الساعة في لبنان.

 ولا تزال هناك حاجة لإقرار تشريعات وإجراءات حكومية وتبيان موقف الحكومة اللبنانية من بعض المواضيع الأساسية التي يطلبها صندوق النقد الدولي، وسيشكل المنتدى مناسبة لإجراء مراجعة من المؤسسات اللبنانية الرسمية ومن الدول العربية المشاركة التي لديها تجربة سابقة مع الصندوق ولا تزال تتعاون معه.

 

أخبار أخرى..

لبنان.. ميقاتي يصل إلى قطر للمشاركة في حفل افتتاح بطولة كأس العالم

وصل رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم السبت، الى الدوحة تلبية لدعوة رسمية لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم (FIFA قطر 2022).

ويضم الوفد اللبناني وزير الشباب والرياضة جورج كلاس ووزير السياحة وليد نصار.

وكان في استقبال الرئيس ميقاتي والوفد اللبناني لدى وصوله مطار حمد الدولي، وزير الدولة القطري الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني ورئيسة البعثة اللبنانية الى دولة قطر السيدة  فرح بري.

جانب من الاستقبال

وفي وقت سابق، عقد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اجتماعًا للبحث في كيفية حماية الأطفال بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بموضوع العنف ضد الأطفال نجاة معلا مجيد ووزراء العدل هنري خوري والتربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي والشؤون الاجتماعية هكتور حجار والداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

وقال الوزير خوري - في بيان الجمعة - إن الاجتماع تناول الشق القانوني لانخراط لبنان وتوقيعه على اتفاقية حقوق الطفل المنظمة من قبل الأمم المتحدة سنة 1990، موضحًا أنه تم على هذا الأساس تشريع القانون 422/ 2002 والذي كان الهدف منه حماية الطفل سواء المعرض للخطر أو المخالف للقانون.

وأضاف أن أهم المبادىء التي نص عليها القانون واحترمها جميع القضاة هي مراعاة مصلحة الطفل في أي إجراء أو قرار قضائي، موضحًا أن الاجتماع ركز على ضرورة إنشاء مراكز أو اصلاحيات لإعادة تأهيل الأطفال من أي نوع كان، سواء المعرضين للخطر أو المخالفين للقانون.