رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. تحذير من عاصفة قوية في إزمير

نشر
الأمصار

حذرت هيئة الأرصاد التركية، الأحد، من هبوب رياح في المنطقة الجنوبية الشرقية بقوة وعلى شكل عاصفة اعتبارًا من الليلة في إزمير.

وقالت الأرصاد التركة، في بيان، أن العاصفة مستمرة في المنطقة وييزيد تأثيره اعتبارا من الليلة، من المتوقع أن تهب الرياح من الاتجاهين الجنوبي والجنوبي الغربي على شكل عواصف قوية (55-85 كم) في أماكن تشهد عواصف رعدية حتى مساء الغد.

وأضافت أن رياح قوية على شكل عاصفة ستضرب منطقة مرمرة من الليلة حتى مساء الغد.

وطالبت الأرصاد التركية من المواطنين ضرورة توخي الحذر  ضد السلبيات مثل التسمم بالموقد وغازات المداخن، وسقوط الأشجار والعمود، وتطاير الأسطح، وتعطل النقل.

أخبار أخرى..

وزير الدفاع التركي يعلن انتهاء العملية العسكرية شمالي سوريا والعراق.

أعلنت وزيرالدفاع التركي، الأحد، انتهاء عمليتها السريعة ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وسوريا، والتي حملت اسم “المخلب-السيف”.

وقال  وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن نتائج العملية تمثلت في قتل قادة من حزب العمال الكردستاني التي تعتبرها تركيا جهات إرهابية.

وأضاف أكار إن العملية حققت إصابات مباشرة، بعد توجيه 89 ضربة جوية.

وتابع أكار: “سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل وحتى اليوم”.

وأردف  إن العملية تستهدف بشكل أساسي، تجمعات حزب العمال الكردستاني “بي كي كي”، ووحدات حماية الشعب “واي بي جي”، مشيرة إلى أن “هذه المناطق يستخدمها إرهابيون كقواعد”، فيما لم يكن هناك أي إشارة إلى قوات النظام.

وأشار أكار: “سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل وحتى اليوم”.

قال وزير الدفاع الوطني التركي خلوص آكار، الأحد، أنهم سيواصلوا تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات عائدة للإرهابيين وتحقيق إصابات مباشرة فيما يسمى مقرات التنظيم الإرهابي .

وأضاف أكار، في تصريحات صحفية خلال زيارة مركز عمليات العملية العسكرية، سنواصل محاسبة الذين استهدفوا أمن بلادنا وأمتنا مثلما حاسبناهم من قبل.

وتابع  أكار “هدفنا هو ضمان أمن 85 مليون مواطننا وحدودنا، والرد على أي هجوم غادر على بلدنا” ، مضيفا أنه منذ منتصف الليل تم التخطيط بعناية للعملية ضد أهداف إرهابية في شمال العراق وسوريا ونفذت بنجاح.