رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تبحث مع البنك الدولي دعم التعاون في مجالات التحول للاقتصاد الأخضر

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، المديرة الاقليمية للبنك الدولي بمصر مارينا ويز، والوفد المرافق لها من البنك الدولي، وذلك لبدء مرحلة جديدة من التعاون مع البنك والذي يعد من أحد أكبر شركاء التنمية الدولية التي ترتبط مع مصر بعلاقة وثيقة لاسيما في قطاع الطاقة المتجددة.

جانب من اللقاء

وأوضح “شاكر”، أن العلاقة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي تعزز توجهات الدولة نحو التحول الي الاقتصاد الاخضر وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

 

وخلال اللقاء قدم فريق البنك الدولي عرضا تقديميا حول موضوعات الشراكة المستقبلية بين البنك وقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والتي تشمل عدد من الموضوعات الهامة من بينها الربط الكهربائي .

 

وكذا زيادة قدرة الربط مع الاردن ,بالاضافة الي الهيدروجين الاخضر والخطوات الخاصة بخفض الانبعاثات الكربونية بالاضافة الي استعراض التعاون والدعم في محور الطاقة ضمن مبادرة NWAFI التي تتضمن استبدال محطات انتاج طاقة متقادمة لانتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الوقود الاحفوري الي محطات طاقة متجددة بالاضافة الي التعاون في بحث التعاون في مشروعات الضخ والتخزين وضع الخطط المستقبلية لشبكة النقل الكهربائي لاستيعاب القدرات الكبيرة المتوقع انتاجها من المصادر المتجددة.

أخبار أخرى..

مصر.. استعداد كامل للتعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول

عقد  الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري المصرية، اجتماعاً لمتابعة موقف جاهزية شبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع خلال موسم الأمطار الغزيرة والسيول ، وسُبل الحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف خلال الموسم الحالي ، وجاهزية منشآت الحماية من أخطار السيول وتطهير مخرات السيول .

حضر الاجتماع  المهندس على منوفى رئيس مصلحة الرى المصرية، والمهندس فتحى رضوان رئيس قطاع التوسع الأفقى والمشروعات، والمهندس طارق عواد رئيس قطاع الرى، و الدكتور أسامة الظاهر رئيس قطاع المياه الجوفية، و المهندس سامى الشابورى رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية ، والدكتور أحمد مدحت مدير عام المكتب الفني للوزير ، و المهندس محمد عمر مكرم معاون الوزير للمشروعات الكبرى.

 

وجه “سويلم”، بمواصلة رفع درجة الجاهزية بكافة إدارات الرى والصرف والميكانيكا والتوسع والمياه الجوفية بالمحافظات لضمان المتابعة المستمرة لشبكة الترع والمصارف والحفاظ على المناسيب الآمنة بها ، وضمان جاهزية محطات الرفع ومحطات الطوارئ، وجاهزية منشآت الحماية من السيول ومتابعة تطهير مخرات السيول.

 

وصرح الدكتور سويلم، بأن وزارة الموارد المائية والري تتخذ عدة إجراءات للتعامل مع موسم السيول والأمطار الغزيرة والتي تنقسم إلى إجراءات بعيدة المدى وإجراءات موسمية وإجراءات إستباقية.