رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الثقافة العراقية تحدد آلية منح التصنيفات للمطاعم والشركات السياحية

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، اليوم السبت، أن المطاعم العراقية تمنح تصنيفاً عالمياً وفق المعايير الدولية، فيما حددت آليات وشروط منح التصنيفات للمطاعم والشركات السياحية. 
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد العلياوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن منح التصنيف السياحي للمطاعم في العراق يتم على وفق شروط والتزامات محددة واجب تحقيقها. 
 وأضاف، أن المطاعم الحاصلة على التصنيف تكون مراقبة من قبل دائرة التفتيش السياحي، لمعرفة ما تحقق من المتطلبات المفروضة عليها، مبينا أن التفتيش يشمل الاماكن والاثاث والخدمات وطريقة التعامل مع الزبائن والنظافة كي يتم منح صاحب المطعم التصنيف. 
وأشار إلى أن دائرة التفتيش تضع إشارة على اي خلل يشخص لمعالجته من قبل اصحاب المطاعم، وفي حال لم يعالج الخلل ينذر صاحب المطعم، وبعدها ترفع توصية إلى رئاسة الهيئة العامة للسياحة التابعة للوزارة.
ولفت إلى أن اجراءات التصنيفات المتبعة هي ذاتها معمول بها بجميع دول العالم، وتشمل ايضا الشركات السياحية، والتي هي ايضا خاضعة لضوابط هيئة السياحة ولها تصنيف بحسب عملها ومهامها تصنف سنويا بعد المتابعة والمراقبة. 
وتابع، أن هيئة السياحة هي جزء من هيئة السياحة العالمية ويتم منح المطاعم المستحقة لتصنيف أول هذا التصنيف بتطبيق المعايير العالمية على اعتبار ان النظام السياحي واحد بكل دول العالم.

أخبار أخرى..

السوداني: نضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولوياتنا

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولويات الحكومة، فيما أشار إلى أن موضوع الحماية الاجتماعية له الأولوية. 

جانب من اللقاء


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  العراقي، في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء  العراقي، محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً في مبنى محافظة الديوانية خُصص لمناقشة الواقع الخدمي في المحافظة"، مبينا أن "الاجتماع حضره كل من وزراء الصحة والزراعة، ومحافظ الديوانية، بالإضافة الى عدد من وكلاء الوزارات المعنية والمسؤولين في الدوائر الخدمية". 


وأكد “السوداني"، خلال الاجتماع جملة من النقاط والمحاور، أهمها، زيارته الى محافظة الديوانية، وهي تأكيد لرسالة الحكومة في تبني اولوياتها التي أعلن عنها في المنهاج الوزاري، وسوف تُضمن في البرنامج الحكومي، وبالتالي هي خطة عمل الحكومة لهذه الفترة". 
وأضاف، أن "اولوياتنا واضحة، وهي تنبع من تشخيص أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه أبناء شعبنا في عموم المحافظات، والتي أدت الى زيادة معاناة المواطنين على مختلف المستويات المعيشية والخدمية".