رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روبرت ليفاندوفسكي يحلم بتسجيل أولى أهدافه في المونديال

نشر
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

يحلم روبرت ليفاندوفسكي بتسجيل أول هدف له في كأس العالم، في الوقت الذي يسعى فيه المنتخب البولندي لتعويض إخفاقاته في بطولات كأس العالم السابقة.

 

ولا يزال ليفاندوفسكي واحدا من أفضل الهدافين في العالم حيث سجل 18 هدفا في كل البطولات هذا الموسم، ولم يسجل أي لاعب أكثر منه سوى إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي (23 هدفا) وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان (19 هدفا)، في الدوريات الـ5 الكبرى.

 

ويحتل مهاجم برشلونة صدارة ترتيب هدافين منتخب بلاده برصيد 76 هدفا في 134 مباراة، لكنه رغم ذلك لم يسجل أي هدف في كأس العالم.

 

ولم ينجح المنتخب البولندي في التأهل لكأس العالم في 2010 و2014 وسجل هدفين فقط في نسخة 2018 بروسيا في دور المجموعات، ويتمنى ليفاندوفسكي تصحيح أخطاء المشاركات السابقة لبولندا.

 

وقال المهاجم البالغ من العمر 34 عاما في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "أنا أفكر في كأس العالم الماضية بالفعل".

 

وأضاف: "التسجيل في كأس العالم سيكون حلما كبيرا وسأفعل كل ما بوسعي من أجل هذا الحلم، أتمنى أن يحدث ذلك في النسخة الحالية".

 

وساهم ليفاندفوسكي في 13 هدفا لبولندا في تصفيات كأس العالم حيث سجل 9 أهداف وصنع 4 آخرين، أي أكثر من ضعف أهداف زملائه في المنتخب.


وأكمل ليفاندوفسكي، في تصريحاته "مستعد لكي ينصب تركيز الخصوم علي.. يلتصق المدافعون بي خلال المباراة واللاعبون الآخرون (في بولندا) يستغلون واقع أني أسحب معي لاعبين (من الفريق الخصم) كي يحصلوا على المزيد من المساحات للتوغل".

 

وأضاف: "قد تكون هذه هي قوتنا أيضًا، أن نكون قادرين على استخدام تلك المساحات في الملعب التي تركها المنافسون المركزون علي".
 

 ويخوض هداف بايرن ميونيخ الألماني السابق النهائيات العالمية للمرة الثانية في مسيرته، وقد رفض ابن الـ34 عامًا التكهن ما إذا كانت قطر 2022 النهائيات الأخيرة له، قائلاً بشيء من السخرية "لم نبدأ بعد كأس العالم وتريدون مني التحدث منذ الآن عن نهايتها".

 

واختتم تصريحاته قائلاً: "لا أعرف ما إذا كانت كأس العالم الأخيرة، لكني أستعد كما لو أنها الأخيرة".

 

وتلعب بولندا أول مباراة لها في كأس العالم ضد المكسيك، الثلاثاء المقبل، على ستاد 974 ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم الأرجنتين والسعودية.

 

وتعول بولندا بشكل أساسي على ليفاندوفسكي الذي سجل 76 هدفًا في 134 مباراة مع المنتخب الوطني، ما يجعل الخصوم يركزون دفاعهم عليه شخصيًا، لكن مهاجم برشلونة يرى أن ذلك قد يصب في صالح الفريق.