رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يعلن تشكيل لجنة وزارية لفحص المشاريع في الديوانية

نشر
الأمصار

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، تشكيل لجنة وزارية لفحص المشاريع في محافظة الديوانية. 
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى اليوم خلال زيارته محافظة الديوانية، جمعاً يمثل شيوخ العشائر والوجهاء من المحافظة.
وأعرب السوداني في كلمة له خلال اللقاء، عن الاعتزاز بالدور الذي تؤديه جميع العشائر العراقية الكريمة في الحفاظ على السلم الأهلي، وحثها على بذل المزيد من أجل دعم إنفاذ القانون وتأدية القوات الأمنية لمهامها".
وأكد السوداني أن اختيار الديوانية يأتي بناءً على تشخيص مسبق لمدى الحاجة للخدمات ومشاريع البنى التحتية. وأشار الى تشكيل لجنة وزارية تتواجد في الديوانية، لها صلاحيات فحص جميع المشاريع من أجل إيجاد الحلول للمشاريع المتلكئة، وإزالة المعوقات.
من جانبهم، عبر شيوخ العشائر والوجهاء عن شكرهم لسيادته، لاختياره محافظة الديوانية المحطة الأولى من بين المحافظات وهي نقطة تتطابق مع رؤيته وأولوياته التي تركز على الجانب الخدمي".

أخبار أخرى..

السوداني: نضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولوياتنا

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وضع مكافحة الفساد الإداري والمالي في سلم أولويات الحكومة، فيما أشار إلى أن موضوع الحماية الاجتماعية له الأولوية. 

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  العراقي، في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء  العراقي، محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً في مبنى محافظة الديوانية خُصص لمناقشة الواقع الخدمي في المحافظة"، مبينا أن "الاجتماع حضره كل من وزراء الصحة والزراعة، ومحافظ الديوانية، بالإضافة الى عدد من وكلاء الوزارات المعنية والمسؤولين في الدوائر الخدمية". 
وأكد “السوداني"، خلال الاجتماع جملة من النقاط والمحاور، أهمها، زيارته الى محافظة الديوانية، وهي تأكيد لرسالة الحكومة في تبني اولوياتها التي أعلن عنها في المنهاج الوزاري، وسوف تُضمن في البرنامج الحكومي، وبالتالي هي خطة عمل الحكومة لهذه الفترة". 
وأضاف، أن "اولوياتنا واضحة، وهي تنبع من تشخيص أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه أبناء شعبنا في عموم المحافظات، والتي أدت الى زيادة معاناة المواطنين على مختلف المستويات المعيشية والخدمية".