رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. صالح يلتقي وفداً من مشايخ قبيلة البراعصة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح وفداً من مشايخ وأعيان وحكماء وشباب قبيلة البراعصة.

 

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب الليبي، أن وفد قبيلة البراعصة عبر خلال اللقاء الذي جرى  في مدينة القبة عن دعمه لرئيس مجلس النواب في مساعيه تجاه البلاد.

وفي سياق منفصل، اجتمعت عضو مجلس النواب عضو لجنة النقابات والاتحادات والروابط المهنية فاطمة الصويعي رفقة عضوات المجلس أسماء الخوجة وعائشة الطبلقي مع رئيس الاتحاد العام للنقابات والمهن الحرفية والصناعية وأصحاب الأعمال ورئيس نقابة المراكز والشركات المهنية والمؤسسات التعليمية ورئيس الاتحاد الوطني لعمال ليبيا فرع طرابلس.

 بحضور ممثلين عن النقابات العامة المكونة للاتحاد العام للنقابات والمهن الحرفية الصناعية وأصحاب الأعمال، وتم خلال الاجتماع مناقشة القانون رقم (23) لسنة 2010 .م بشأن النقابات والاتحادات والروابط المهنية، حيث تم تقديم عدد من التوصيات في هذا الشأن لنقلها للجنة المشكلة من مجلس النواب وأخذها في الاعتبار.

وفي سياق أخر،ضبط أعضاء فرع جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية غرب طرابلس في ليبيا، شخصا يقوم بترويج المخدرات بمنطقة السراج، على ما أعلنت وزارة الداخلية الليبية.

وعُثر على المتهم وهو ليبي الجنسية وبحوزته 500 قرص مخدر، وعدد من القطع مختلفة الأحجام جاهزة للترويج من مخدر «الحشيش»، وفق بيان صادر عن وزارة الداخلية.

كما عُثر مع المتهم على قنبلتين يدويتين، ليتقرر اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وإحالته إلى نيابة مكافحة جرائم المخدرات من حيث الاختصاص.

أخبار أخرى..

باتيلي: منع المجلس الأعلى للدولة من عقد جلساته يُعمق الأزمة السياسية في ليبيا

 

عبّر رئيسَ بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبد الله باتيلي، عن رفضه محاولة منع المجلس الأعلى للدولة من عقد جلساته، مؤكدًا أن هذه الخطوات تُسهم في تعميق الأزمة السياسية.


جاء ذلك خلال لقائه، رئيس المجلس الأعلى للدولة،  خالد المشري وفقًا لما نشره المجلس عبر مكتبه الإعلامي الليبي.


وتناول اللقاء سُبل الدفع بالعملية السياسية من خلال التوافق بين المجلسيْن على إنجاز المسارات المختلفة بغية الوصول إلى الانتخابات في أقرب الآجال. 

 

في سياق أخر،أكد المجلس الرئاسي الليبي، حرصه على استمرار العلاقات الودية مع جميع الدول التي تربطها بدولة ليبيا علاقات دبلوماسية.

 ويسعى  المجلس، لتعزيزها على قاعدة الاحترام المتبادل والقواعد الدولية المنظمة للعمل الدبلوماسي لتجنب كل ما يعرقل ويكدر صفو تلك العلاقات.

واعتبر بيان باسم رئيس المجلس الليبيي، محمد المنفي، أوردته.